الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«حجازي»: طباعة باركود على أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة لهذا السبب

رضا حجازي
رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع الأسئلة  فى امتحانات الثانوية العامة ستكون واحدة، بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

جاء ذلك خلال تصريحات لوزير التعليم له عبر جروب حوار مجتمعي، ردًا على أولياء الأمور بشأن اختلاف ألوان النماذج في الامتحانات؛ أن الألوان لا علاقة لها بالامتحانات أو الأسئلة، لأنها في النهاية ستكون نفس الأسئلة والاختلاف فقط في ترتيب الأسئلة منعًا للغش.

فيما يخص ألوان كراسات الإجابة، أشار حجازي،  أن البابل شيت الذي سيتسلمه طلاب الثانوية العامة خلال العام الدراسي الجاري 2023، سيكون موجود عليه Bar Code؛ وذلك لضمان عدم تكرار أخطاء العام، فضلا على تسليم الطلاب ورق للأسئلة المقالية.

وأكد وزير التعليم، استبدال جميع اللجان التي حدث بها مشكلات العام الماضي، والتي عرفت إعلاميًا بـ لجان ولاد الأكابر، وغلق التحويلات بين المحافظات أو بين الإدارات بنفس المحافظة، دون الرجوع للوزارة.

وكان وزير التعليم قد وجه الإدارة العامة للامتحانات في  ديوان الوزارة، بسرعة  التواصل مع الإدارات للانتهاء من تحديد لجان الثانوية العامة.

ووجه حجاز بتشكيل اللجان الفرعية بقوة (۲۰) طالب في كل لجنة أسوة بالأعوام التي سبقت فترة انتشار فيروس كورونا.

شدد وزير التعليم  على استبدال جميع اللجان التي حدث بها مشكلات العام الماضي، وغلق التحويلات بين المحافظات أو بين الإدارات بنفس المحافظة، دون الرجوع للوزارة.