الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادا لامتحانات أولي وثانية ثانوي.. اجتماع لقيادات تعليم أسوان

قيادات التعليم الثانوي
قيادات التعليم الثانوي باسوان


 

عقد  عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة التربية والتعليم في محافظة اسوان، اليوم اجتماعا عبر تقنية الكونفرانس الافتراضى، مع رؤساء أقسامالتعليم الثانوى، رؤساء أقسام التطوير التكنولوجى، مسئولى منظومة التعليم الجديد بالإدارات التعليمية، في الإدارات التعليمة الخمسة التابعة  للمديرية.

امتحانات أولي وثانية ثانوي ٢٠٢٣

حضر الاجتماع فيصل نعيم مدير عام التعليم العام، محمد عبدالدايم مدير إدارة التعليم الثانوى، توفيق صابر مدير مركز التطويرالتكنولوجى حيث تم مناقشة الاستعدادات لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى "العام" سواء التجريبى أو الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي  ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

استهل  وكيل الوزارة الاجتماع بتقديم التهنئة للجميع بمناسبة العام الميلادي الجديد، داعيًا الله عز وجل أن يكون عامًا سعيدًا يحمل لناالخير ومزيد من النجاحات.

اختبار تجريبي

ناقش الاجتماع  مدى استعداد المدارس للامتحان التجريبى المقرر عقده غدًا وبعد غد (٤-٥) يناير للصفين الأول والثانى الثانوى، والتأكدمن إعلان المدارس عن الامتحان عبر صفحاتها الإلكترونية، والتأكيد على الطلاب بضرورة الحضور للتأكد من صلاحية التابلت والأكواد. وعلى جميع المدارس تسجيل ما يحدث من مشكلات أثناء الامتحان التجريبى فى النماذج المرسلة، سواء مشكلات خاصة بالاختباراتالإلكترونية أو أكواد الطلاب أو نموذج سير الامتحان.

الكنترولات

عقب ذلك تطرق إلى استعدادات المدارس لامتحانات الفصل الدراسى الأول المزمع عقدها ١٤ و١٥ يناير الجارِي، حيث أكد لطفى علىالمستهدفين ضرورة الاهتمام بنظافة المدارس ومتابعة جاهزية اللجان والكنترول، مشيرًا إلى ضرورة الإلتزام بتنفيذ التعليمات الخاصةبطريقة إدارة الامتحانات، وفقًا للكتاب الدورى رقم ٤٩ الصادر فى نوفمبر ٢٠٢٢.

وأكد وكيل وزارة التعليم باسوان، على لجنة النظام والمراقبة التي تم تشكيلها في المدارس، الإلتزام بالآتى فيما يخص الامتحانات الورقية(بدء الامتحان الورقى في نفس توقيت الإمتحان الإلكتروني وفقًا للجدول المعلن - مراعاة أن الفئات المستهدفة للامتحان الورقي هم الطلابالمنتظمين والخدمات ممن ليس لديهم جهاز تابلت وطلاب المنازل والدمج - وإن يتم التصحيح داخل المدرسة)

الامتحانات الإلكترونية

وبالنسبة للامتحانات الإلكترونية أوضح  أنه على مسئول التطوير "مراقب الامتحان" طباعة أكواد الطلاب الخاصة بالامتحانات والاحتفاظبها وتوزيعها على الطلاب في نفس يوم الامتحان والتأكد من صلاحية تابلت الطالب وأن يكون محدث بأخر اصدار وفي حالة حدوث مشكلات يتم تسجيلها في الشيت الخاص بذلك.

وشدد  على ضرورة عدم تحويل أى طالب مستهدف بالامتحان الإلكترونى إلى امتحان ورقى إلا بعد تحرير محضر وفي حالات الضرورةالقصوى، وذلك بعد التواصل مع غرفة عمليات الإدارة، مع عدم إغفال توفير جهاز كمبيوتر وطابعة وأوراق طباعة وذلك لطباعة أكوادالامتحان للطلاب وطباعة الامتحان للطلاب المحولين من امتحان إلكتروني إلى ورقي.

الاختبارات الورقية

وفيما يخص طباعة الامتحانات الورقية أو الجزء الورقى ١٥% للامتحانات الإلكترونية، أكد لطفي على ضرورة وضوح ورقة الأسئلة وأن تكون وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، مشيرا إلى ضرورة توزيع ورقة المفاهيم الاسترشادية على الطلاب، بالإضافة إلى التأكد منصلاحية الكاميرات داخل اللجان.

 

واختتم  وكيل الوزارة الاجتماع بالتشديد على ضرورة ارسال تقرير يومى بسير الإمتحانات وفق النموذج الخاص بذلك، وتسجيل أية مشكلات خاصة بالبنية التكنولوجية أيضًا وفق النموذج الخاص بذلك، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد.