الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي 2023

وزارة التعليم
وزارة التعليم

تنتهي مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع المحافظات، من وضع اللمسات النهائية لانطلاق  النقل للفصل الأول للعام الدراسي٢٠٢٢/ ٢٠٢٣  الصف الرابع الابتدائي خلال ٧٢ ساعة القادمة.

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي ٢٠٢٣

تبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائي  يوم الخميس القادم الموافق ٥ يناير ٢٠٢٣، وفق الجداول الامتحانية التى أعلنت عنها كل محافظة.
 

النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي

قامت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باصدار النماذج الاسترشادية لامتحانات طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، حتى يتمتدريب الطلاب على شكل أسئلة المنهج الجديد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

النماذج الاسترشادية

ويمكن لأولياء الامور والتلاميذ  على النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي الدخول على الرابط التالي: هنا.

 

و للاطلاع على النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي الدخول على الرابط التالي: هنا.

المركز القومي للامتحانات

وكان المدرسين  الاوائل في الادارات التعليمية، قد بدأوا  في وضع اسئلة الامتحانات وفق مواصفات الورقة الامتحانية التي أعلنها المركزالقومي للامتحانات، حيث يتم تسليم أسئلة الاختبارات للكنترولات.

ووجهت مديريات التعليم المعلمين، عند وضع أسئلة تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب، مع  الالتزام بمطابقةالامتحان للمواصفات العامة للأسئلة التى وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم.

وتتناول أسئلة امتحان كل مادة ما تمت دراسته من منهج الفصل الدراسي الأول فقط، وضرورة أن تكون الاسئلة محددة وواضحة فيصياغتها اللغوية، وشددت الوزارة، علي  ضرورة أن تكون أسئلة الامتحان خالية من أي ميول سياسية أو دينية أو حزبية.

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم ٢٦مليون طالب وطالبة، علي ان ينتهي الفصل الأول  قبل بداية اجازة نص العام الدراسي في ٢٧ يناير القادم.