الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد استلام الناجحين بمسابقة التعينات المعلمين لأعمالهم بالمدارس.. التفاصيل

كشكول

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الاسبوع القادم للبدء في اجراءات تعيين ١٤ ألف و٨١٣ معلما نجحوا في الاختبارات المؤهلة للتعيين كمعلم مساعد ومعلم فصل.

سد العجز بالمدارس

جاء ذلك عقب تسلم الوزارة نتائج الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم جديد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك ضمن خطة الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين في المدارس.

تدريبات المعلمين

قال رضا حجازي  وزير التربية والتعليم، أن المعلمين الناجحين سيتم تدريباتهم وفق اللائحة التنفيذية للقانون 155، أنه ليتم التعاقد بعدها مع المعلمين، مشيرا أنه سيتم تجهيزهم المعلمين للفصل الدراسي الثاني.

كشف وزير  التعليم،أن الوزارة لديها خريطة بعجز للمعلمين  في كل مدارس الجمهورية، وبالتخصصات والمواد  المختلفة.

مسابقة تعينات المعلمين ٢٠٢٢

وكانت الحكومة قد  فتحت باب التقديم للمسابقة في الفترة من 2 إلى 24 يوليو الماضي، عبر  موقع بوابة الوظائف الحكومية، وتقدم لها89394 متقدمًا لشغل 14813 وظيفة، انطبقت الشروط على 60695 متقدمًا، حضر منهم أعمال الاختبار الإلكتروني 55624 متقدمًا،واجتازه منهم 14530 متقدمًا في 27 محافظة.

المسابقة التكميلية

أما مسابقة رياض الأطفال التكميلية، فقد تم فتح مسابقة شغل 3197 وظيفة معلم مساعد (رياض أطفال) في الفترة من 14 أكتوبر وحتى10 نوفمبر، في 14 محافظة منها 6 محافظات لم يصل عدد المتقدمين فيها إلى عدد الوظائف المطلوبة.

أضافة إلي 8 محافظات لم يصل عدد الذين دخلوا الاختبار الإلكتروني ممن انطبقت عليهم الشروط لعدد الوظائف المطلوب شغلها،والمحافظات هي: القاهرة، وقنا، والشرقية، والأقصر، والجيزة، وسوهاج، وأسوان، والقليوبية، ومطروح، وجنوب سيناء، وأسيوط، والسويس،والبحر الأحمر، وبورسعيد.

الجديد بالذكر، أن عدد المدارس في الجمهورية يبلغ ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٦ مليون طالب وطالبة و١.٢ مليون معلم.