الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غرف عمليات واختبار شبكات.. ننشر استعدادات المديريات لامتحانات نصف العام

كشكول

تنهي مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع المحافظات خلال الأسبوع القادم استعدادتها لامتحانات سنوات النقل التى يخوضها14.3 مليون في الفترة من 5 وحتى 26 يناير.

غرف عمليات

اشتملت خطط مديريات التعليم  للاستعداد للاختبارات، علي ٤  محاور اساسية ، في مقدمتها تشكيل لجان عمليات لادارة الامتحانات في الصفوف  المختلفة.

ووضع  خطط  لنقل وتسليم الاسئلة بالنسبة لشهادة الاعدادية في كل مديرية التى تبدأ المطابع السرية بكل مديرة بطباعتها.

 

لجان الامتحانات

وتجهيز المدارس للامتحانات، عبر  نشر جداول الاختبارات في أماكن بارزة مع تجهيز اللجان الامتحانية ولصق أرقام الجلوس علي مقاعدالطلاب.

كما تم عمل صيانات بسيطة للمدارس  كما قامت بعض الإدارات، وتنظيم مجموعات مجانية لطلبة الصف الثالث الأعدادى تيسيرًا على أولياء الأمور في بعض المدارس.

امتحانات المرحلة الثانوية

وفي مرحلة الثانوية، قامت المدارس الثانوية بعمل امتحانات تجريبية لتأكد من كفاءة الشبكات المدرسية، وتحديد المدارس الغير مجهزةبالبنية التكنولوجية اللازمة لاداء الطلاب الاختبارات الإلكترونية بواسطة " التابلت " حتى يتم طباعة الاسئلة لطلابها ورقيا.

 

مواعيد الامتحانات في مديرية تعليم القاهرة

يذكر أن،  مديرية تعليم القاهرة أن إمتحانات نصف العام ستنطلق يوم 5 يناير بالصف السادس الإبتدائى  حتى 11 يناير بعدها إمتحانات الصفين الرابع والخامس الإبتدائى من 12 يناير حتى 17 يناير بينما الصفوف الأولى من الأول حتى الثالث الإبتدائى لا تعقد لهم إمتحانات ولكن تقييمات كما يؤدى طلاب الصفين الأول والثانى الإعدادى من 5 يناير حتى 12 يناير بينما النقل الإعدادى المهنى من 10 يناير حتى16 يناير.

 

وأما امتحانات الشهادة الإعدادية تنطلق من 18 يناير حتى 25 يناير بينما يؤدى طلاب النقل الفنى من 9 يناير حتى 25 يناير والصفين الأول والثانى الثانوى من 14 يناير حتى 25 يناير  ولا تعقد إمتحانات أيام السبت ٧ يناير بمناسبة أعياد الميلاد والخميس ١٩ يناير بمناسبة عيد الغطاس والخميس ٢٦ يناير بمناسبة عيد الشرطة.