الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متوفر للطلاب".. مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023.. تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع بداية العام الجديد، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، والمقرر لها أن تنطلق يوم ١٠ يونيو ٢٠٢٣.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023
 

كشف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، وزارة التعليم بدأت الاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لتلافي سلبيات حدثت خلال الأعوام الماضية، مشيرا أن امتحانات الثانوية شغلته منذ 2016، ومتعهد بحصول كل طالب علي درجاته من واقع ما دونه في كراسات اجابته.
 

الغش الإلكتروني

 

وقال الوزير أنه سيتم التصدى لمجموعات الغش الإلكتروني بطرق مبتكرة، مطمئنا طلاب الثانوية العامة بأنهم جميعا أولاده ولن يضيع حق أي طالب، مشيرا أنه الوزارة بدأت الاستعداد للامتحانات الثانوية منذ بداية العام الدراسي، مشددا علي أن لجان الاكابر لن تكون موجودة بوسائل  لن يتم الافصاح عنها.

مواصفات الامتحانات الثانوية العامة 2023

 

و دعا حجازي  طلاب الثانوية العامة بالتركيز في المذاكرة والاستعداد للامتحانات، موضحا أن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 التي أعدها المركز القومي للامتحانات تشتمل أسئلة اختيار من متعدد MCQ بنسبة 85 %، مع عودة الأسئلة المقالية القصيرة بنسبة 15% بكل مادة دراسية، مشيرا أن الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة، كما سيتم زيادة مساحات الورقة البيضاء " المسودات " لطلاب.

الأسئلة المقالية لامتحانات الثانوية العامة 2023

وأشار  أن تصحيح الاسئلة المقالية يتم تصحيحها من قبل معلمين المتخصصين علي أجهزة الكمبيوتر، مشيرة أن أسئلة الامتحانات عبارة عن فنيات لا يعرفها سوي المتخصصين، موضحا أنه استاذ متخصص بالمركز القومي للامتحانات، وعلي دراية بالقياس والتقويم، داعيا إلي الثقة  في الوزارة.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بنشر مجلدات المفاهيم عبر موقعها الالكتروني بكل المواد الدراسية.

الجدير بالذكر، أن العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الماضي، في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم ٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.

أقرأ أيضًا

عاجل.. وزير التعليم يزف بشرى سارة للطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة 2023