الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم يزف بشرى سارة للطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة 2023

كشكول

طالب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعد الخوف والقلق هذا العام خلال امتحانات الثانوية العام 2023.

ووجه وزير التعليم رضا حجازي رسالة طمأنة مهمة لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، قائلا: «هذه الحالة من القلق سوف تنعكس على الطالب، ولذلك أرجو الهدوء واعلموا أن من يدير الامتحانات هذا العام متخصصون في الامتحانات وأن كل شىء عن الامتحانات تم إعلانه في وقت مبكر».

وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات له على جروب «حوار مجتمعي تربوي» عبر تطبيق «واتساب»: اتركوا الفنيات للمتخصصين.

جاءت تصريحات وزير التعليم ردا على ما عرضه أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من مخاوف بشأن قرارات الوزارة التي اتخذتها بشأن الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 /2023.

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن دراسة القصة بمادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة هدف مهم جدا ولا يجوز التفاوض حوله.

وشدد وزير التعليم في تصريحاته، أنه يمكن الرجوع لأمثلة أسئلة القصة من السنوات الماضية.

وأشار الوزير إلى أن سؤال القصة لم يُلغ أبدًا في أي سنة دراسية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أنه سوف يتم نشر نموذج امتحان في الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك خلال استفسار أحد أولياء الأمور، الذي جاء نصه: "ممكن اعرف طالب الثانوية العامة بعد قرار عودة القصة مرة أخرى فى الامتحانات بالنسبة للغة العربية واللغة الإنجليزية وليس وجودها على هيئة إسقاط كما كان يحدث الأعوام الماضية وعدم وجود أسئلة فى الكتب الخارجية أو كتاب الوزارة بأسلوب التقييم الجديد المفروض الطالب يذاكرها ازاى ومنين؟".

وأضافت ولي الأمر في سؤالها: "أعتقد أى قرار خاص بالثانوية العامة قبل صدوره لا بد من دراسته جيدا ومعرفة هل تطبيقه هيكون فى صالح الطالب أم لا والطالب هيعرف يطبقه أم لا".

وشددت ولية الأمر، على أن القصة كانت تأتي على هيئة إسقاط وليس سؤالا مباشرا، مثلًا كقطعة في القراءة المتحررة.