الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الإجراءات والأوراق المطلوبة لعقد لجنة امتحان خاصة لطالب مريض 2023

وزير التعليم
وزير التعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات عقد لجنة خاصة لامتحان طالب مريض يستطيع الكتابة / لا يستطيع الكتابة.

 

الإجراءات والأوراق المطلوبة لعقد لجنة امتحان خاصة لطالب مريض 2023

 

وتضمنت المستندات المطلوبة للموافقة على عقد لجنة خاصة لطالب الآتي:

_ تقرير اللجنة الطبية المركزية عن حالة الطالب الموجود بمستشفى حكومي عام قبل موعد انعقاد الامتحان، والذي يسلم لولي الأمر بناء على كتاب موجه للجنة الطبية من الإدارة التعليمية المختصة، ويقدم قبل موعد انعقاد الامتحان بأسبوع على الأقل. 

_ أما في الحالات المرضية الفجائية فيتم عقد لجنة خاصة لامتحان الطالب على أن يقدم التقرير الطبي في موعد غايته يومين من وقوع الحالة المرضية الفجائية وتقديم الطلب أية تقارير أو شهادات طبية توضح الحالة المرضية للطالب وتبين ما إذا كان الطالب يستطيع نادية الامتحان دون أن يلحق به ای ضرر بسبب امتحانه أثناء المرض (إن وجدت).

_  ٢ صورة شخصية حديثة للطالب المريض

وأشارت إلى أن المبالغ المقررة للحصول على الخدمة: جنيه واحد قيمة طابع تعليم لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية يلصق على الطلب.

وأضافت أنه يتم البت في طلب عقد لجنة خاصة لامتحان طالب مريض وفقا للتوقيتات التالية:

_ قبل موعد انعقاد الامتحان بثلاثة أيام على الأقل. 

_ إذا كان الطالب موجودا بمستشفى حكومي عام واعدت اللجنة الطبية المركزية تقريرا بحالته تم تسليمه للمديرية أو الإدارة التعليمية بمعرفة ولى الأمر قبل موعد انعقاد الامتحان باسبوع على الأقل. 

_ فور تقديم الطلب، فى حالات المرض الفجائية أو حدوث حادث للطالب ليله انعقاد الامتحان أو أثنائه على أن يتعهد ولى الأمر في هذه الحالة بتقديم تقرير اللجنة الطبية المركزية المختصة في موعد غايته يومان من تاريخ تقديم الطلب