الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدًا.. امتحانات الترم الأول لطلاب الدراسات العليا بـ«آداب عين شمس»

كشكول

استعدت كلية الآداب بجامعة عين شمس ممثلة في قطاع شئون الدراسات العليا والبحوث لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ لطلاب الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة (دكتوراة - ماجستير - دبلومات ).


وتبدأ الامتحانات غدا الأحد الموافق ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٢وتستمر حتى الأربعاء الموافق  ٢٥ يناير ٢٠٢٣.

و أكدت الدكتورة حنان كامل، القائم بعمل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، تشديدها على توفير كافة السبل لتحقيق أكبر قدر من التعقيم والتطهير للجان بين فترات الامتحانات والتشديد على ارتداء جميع أعضاء عملية الامتحانات للكمامة وجاهزية المركز الطبي، والتأكد من تهوية اللجان وأيضا حجرات الكنترول، كما أكدت حرص الكلية على إعلان الجداول  قبل بدء الامتحانات بفترة مناسبة.

كما شددت على العمل على إعلان النتائج في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبها أكدت الدكتورة شيرين مظلوم، وكيلة الكلية لشئون البحوث والدراسات العليا، أنه تم تخصيص مدرج ( أ ) للجان الامتحانات مع مراعاة شغل نصف طاقته الاستيعابية من طلاب الدراسات العليا ( دكتوراة - ماجستير - دبلومات ).

وأشارت إلى أن الامتحانات تعقد على فترتين من ٩: ١١ صباحا ومن ١٢: ٢ ظهرا بفارق ساعة بين الفترتين يتم خلالها تعقيم مدرج الامتحانات.

وأشارت أيضا أنه تم تقسيم فترة الامتحانات لجزئين: من الأحد ٢٥ ديسمبر  يتم اختبار طلاب (علم النفس - اللغة الفرنسية - اللغات الشرقية - اللغة العربية)، أما الجزء الثاني فيبدأ من ٩ يناير حتى ٢٥ من الشهر نفسه، ويختص بامتحانات أقسام  : الاجتماع، اللغة العبرية، اللغة الإنجليزية، الفلسفة، الحضارة الأوروبية، التاريخ، نظم المعلومات الجغرافية، النقد المسرحي والدراما، المكتبات والمعلومات  .