الجمعة 31 مارس 2023 الموافق 09 رمضان 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ورش عمل وأنشطة فنية للطلاب بجامعة الملك سلمان

كشكول

نظمت الفنون والتصميم "برنامج تصميم الجرافيك وبناء الماركة" بجامعة الملك سلمان الدولية، ورشة فنية للطلاب بعنوان فن "الديكوباج"، وذلك في إطار اعتماد الجامعة على الجانب النظري لثقل قدرات الطلاب.


وقال الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان، إن الجامعة تحرص على تنظيم ورش العمل والأنشطة الفنية للطلاب، لتنمية الحس الإبداعي والجمالي لديهم باستخدام تقنية "الديكوباج"، بهدف إنتاج أعمال فنية مميزة وممتعة، وتشجيعًا على الارتقاء بالحس الفني لدى الطلاب، وتنمية المهارات الابتكارية المختلفة.


وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بالجانب العملي، من خلال تنظيم ورش وتدريبات عملية لتأهيل الطلاب للحصول على أفضل فرص العمل محليًا ودوليًا في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية والتجارية.


يذكر أن "الديكوباج" هو فن استخدام الورق القديم لعمل لوحات فنية، واستخدمه الإنسان قديمًا لتزيين الأثاث القديم بالمنازل وذلك بوضع القصاصات على الأثاث، ثم دهنها بالورنيش، ويتميز فن "الديكوباج" بأنه سهل ويعتمد على خامات بسيطة وقديمة الحصول على لوحات فنية جميلة، والحصول على قطعة أثاث بمظهر جديد مثل المزهريات، والصناديق، والأطباق الخزفية وغيرها والتي تشبه الأعمال اليدوية الحرفية، ويمكن تطبيقها على أسطح كثيرة مختلفة مثل الخشب، الكرتون، المعدن، الفخار.

Advertisements
Advertisements
Advertisements