الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر خطة تعليم امتحانات النقل في مدارس الغربية

كشكول

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الغربية، عن  الانتهاء من وضع خطة متابعة المدارس خلال فترة امتحانات  تغطىأجهزة المتابعة والمراحل والتوجيهات جميع المدارس بالمحافظة.


 

قال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تم عقد اجتماعا موسعا بحضور صبري الدسوقي، وكيل المديرية ومديري عمومالمديرية والادارات ووكلاء الإدارات التعليمية العشر، لمناقشة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 / 2023 لصفوف النقل.


 

المناهج


 

أكد ناصر خلال الاجتماع  على ضرورة الانتهاء من شرح المناهج وفق توزيع المنهج الوارد من الوزارة وعمل المراجعات النهائية وتدريبالطلاب على نماذج الامتحانات،  والتأكيد على واضعي الأسئلة لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية ( عام وفنى ) الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد تماما عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية.


 

أوضح أنه تقرر تشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات ممن ليس لديهم موانع برئاسة مدير الإدارة وعضوية كل من وكيل الإدارة،المراحل، الأمن، التوجيه الفني حسب كل مادة، وتقسيم المدارس إلى قطاعات وعدم توحيد الامتحان على مستوى الإدارة، واتخاذ كافةالإجراءات لتهيئة المناخ المناسب الذى يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء ؛ بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع تطبيق كافةالاجراءات الوقائية والاحترازية والالتزام بما جاء في الكتاب الدوري رقم (49 ).

وأكد "حسن" على التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمبان التعليمية والكنترولات لتوفير الجو الآمن للطلاب  أثناء سير  الامتحانات حتى إعلان النتيجة وضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع.


 

التصحيح


 

و شدد على الالتزام بمعايير الجودة في جميع أعمال تقدير الدرجات؛ ورصد النتائج مع مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات وعدم استخراج أية نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي؛ وعمل نسخة احتياطية للنتيجة تحفظ في مكان آمن.


 

لجان الامتحانات

وشدد وكيل الوزارة على عدم التصوير داخل اللجان وكذلك عدم اصطحاب المحمول لكل من الطلاب، والمعلمين، مع ضرورة اعلان الجدول في مكان ظاهر لجميع الطلاب.

 

وبالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية، أكد  أنه تم الانتهاء من تشكيل مركز التوزيع بالإدارة مع أخذ كافة إقرارات الموانع على المشاركين.

كما أكدا رئيس كنترول الشهادة الإعدادية، ورئيس لجنة الادارة أيضًا على تعليمات الامتحان بالنسبة للشهادة الإعدادية وآلية تطبيق نشرة الموانع.