الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد بداية الترم الثاني 2023 في المدارس

وزارة التعليم
وزارة التعليم

 

واصلت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع المحافظات، اليوم،استعداداتها لامتحانات الفصل الأول من العام الدراسي٢٠٢٠/ ٢٠٢٣ التي ستنطلق مع بداية ٥ يناير القادم، وفق الجداول التي أعلنتها كل مديرية تعليمية.


 موعد بداية الترم الثاني 2023 في المدارس

يأتي ذلك في ضوء  التعديلات الأخيرة التي أعلنت عنها وزارة التعليم علي الخريطة الزمنية للعام الدراسي  برئاسة الدكتور رضا حجازيوزيرة التربية والتعليم.
 

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023

وينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم ٩ فبراير ٢٠٢٣ القادم وذلك عقب انتهاء أجازة نصف العام التي تبدأ يوم ٢٨ يناير وتستمر لمدةأسبوعين، وفي حالة تعارض موعدإجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيدالإجازة معهم.

تعديلات

وكان  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامةوالدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

امتحانات النقل ٢٠٢٣

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعداديةبداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

العام الدراسي

وكان العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الماضي في ٦٠ الف مدرسة علي مستوي الجمهورية، تضم ٢٦مليون طالب وطالبة،   وما يصل إلي ١.٢ مليون معلم ومعلمة علي مستوي ٢٧ مديرية تعليمية.