الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل..وزير التعليم يعلن عودة نظام البوكليت في ١٥ % من أسئلة امتحانات الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عودة نظام البوكليت في حل الأسئلة المقالية بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، المقدرة بنسبة ١٥%، من أسئلة الامتحان، بالعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

 

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم


وأكد وزير التعليم، أن خالد عبدالحكم، رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم، ومدير إدارة التعليم الثانوي بالوزارة، والمشرف العام على الإدارة العامة للامتحانات، أرسل تعليمات عاجلة لمديري المديريات التعليمية بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، وجاءت كالتالي: "برجاء التنبيه  على أن يكون الامتحان الورقى للأسئله المقالية الذى يمثل نسبه (١٥%) يكون على نفس نظام بوكليت الثانوية العامة، أى أن السؤال أسفله مساحة للإجابة وعلى ذلك تكون ورقه الأسئلة هى نفسها ورقه الإجابه، على أن تحتوى ورقه الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم


كما خاطب المديريات بزيادة مساحة الورق للجزء المقالي حتى يتبقي جزء كمسودة".

ومن جانبه، كلف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور أكرم رئيس الإدارة المركزية للمناهج، بمخاطبة مستشاري المواد لإرسال تعليمات إلى  موجهي عموم المواد والموجهين الأوائل للمواد الدراسية على مستوي المديريات، بأن تكون أسئلة اختبار من متعدد تتفق مع مواصفات الورقة الامتحانية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، قائلا "أن تتراوح خطوات الحل لكل سؤال من خطوة إلى خطوتين".

وكان قد علق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام، بالسماح للطلاب بالدخول بورق أبيض كمسودات في لجان الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه سوف يتسلم الطالب ورقة أسئلة للجزء المقالي ومن ثم يتسلم كراسة إجابة وبالتالي ليس في حاجة إلى ورق منفصل زيادة.

واختتم الوزير، موجها رسالة لأولياء الأمور، قائلا "أرجوكم بلاش قلق ولازم تعرفوا أنهم اولادنا والمهم أنهم يتعلموا ويستفيدوا علشان ينفعوا نفسهم في المستقبل".