السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة البريطانية في مصر تعلن نتائج تقييم حملة "أنت أقوى من المخدرات"

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية في مصر تعلن نتائج تقييم الحملة

أعلن مركز الخدمات النفسية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الجامعة البريطانية في مصر، تحت رعاية الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، نتائج الدراسة التقييمية للحملة الإعلامية التي أطلقها الصندوق، تحت شعار "المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات"، بهدف توعية الشباب بأضرار تعاطي المخدرات، وما يترتب عليها من ظواهر سلوكية ومعرفية وفسيولوجية ضارة.
جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الجامعة البريطانية في مصر، والدكتور محمد سعد رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب، والنائبة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ، ومحمد السعدي عضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
وكشفت نتائج الدراسة التي أعدتها كلية الآداب والعلوم الإنسانية الجامعة البريطانية في مصر لتقييم وقياس الأثر للحملة الإعلامية لصندوق مكافحة الإدمان "المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات" من خلال استطلاع  رأى عينة عشوائية من الجمهور بـ 26 محافظة يمثل الذكور نسبه 49% والإناث 51% في الفئة العمرية من 19-24 هى الفئة الأكبر بالمشاركة يليها الفئة العمرية من 25-34 بنسبة 18.4%، وأن غالبية المشاركين في استطلاع الرأي من الحاصلين على مؤهل جامعي بنسبة 59.9% والثانوي الفني 12.8 % إلى جانب المؤهلات ما بعد الجامعي بنسبة 8.7% والثانوي العام 4.3%، وفوق المتوسط كما شملت العينة أيضًا الحاصلين على الإعدادية والابتدائية ومن يقرأ ويكتب فقط ومن هو "امى".
وكشفت نتائج الاستطلاع أن 93% من العينة شاهدوا حملة "المخدرات رحلتها قصيرة متسافرهاش"، وأن أسباب نجاح الحملة جاءت بسبب الفكرة جذابة وبسيطة ومبتكرة ولخصت رحلة المخدرات ومناسبة لكل الفئات كما أنها أبرزت مظاهر تعاطى المواد المخدرة وأن غالبية أفراد عينة الجمهور على معرفة بالخط الساخن " 16023" لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.
يذكر إن أحداث الحملة تدور حول تأثير المخدرات اللحظي والوهمي على عقل واحساس المتعاطين من مختلف فئات المجتمع، وتكبد الكثير من الخسائر النفسية والاقتصادية والبدنية، وبمشاركة تطوعية من النجم العالمي محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي.

الجامعة البريطانية في مصر تعلن نتائج تقييم حملة "أنت أقوى من المخدرات"
الجامعة البريطانية في مصر تعلن نتائج تقييم حملة "أنت أقوى من المخدرات"
الجامعة البريطانية في مصر تعلن نتائج تقييم حملة "أنت أقوى من المخدرات"