الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية الصيدلة جامعة حلوان تنظم ندوة تحت عنوان صحتك وجمالك

كشكول

 

نظم قسم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة جامعة حلوان ندوة بعنوان: (صحتك وجمالك في كل عمر) ألقتها الدكتورريهام سعيد محمد، استشاري أمراض النساء والتوليد جامعة الأزهر.

عقدت الندوة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والأستاذ الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، والدكتور سحر عبد المحسن وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الدكتور إنجي محمد المرسي رئيس قسم الأدوية والسموم.

وأكد الدكتور السيد قنديل علي دور الجامعة في نشر الوعي الصحي بين جميع فئات المجتمع ولا سيما النساء حيث تعد المرأة الركن الأساسي في بناء الأسرة.

 وافتُتِحت الندوة بكلمة ألقاها الدكتور سامح سرور مشيرًا لأهمية دور المرأة في رعاية وبناء المجتمع ودور التوعية الصحية في رفع المستوى الصحي للنساء.

 و ناقشت الدكتورة ريهام سعيد استشاري أمراض النساء والتوليد في بداية الندوة المشاكل الصحية التي تواجه البنات في عمر البلوغ وكل ما يؤثر على صحتهن النفسية والجسمانية في مراحل النمو المختلفة، كما تناولت المشاكل الصحية التي تؤثر على النساء في المراحل الحمل والرضاعة وحتى ما بعد سن اليأس. كما عرضت الدكتورة ريهام الأعراض والعلامات المصاحبة للأمراض الخطرة كسرطان المبيض وعنق الرحم وكيفية الوقاية وأهمية التغذية السليمة والنشاط الرياضي وأهمية الكشف المبكر والدوري. 

 

حضر الندوة لفيف من طالبات المراحل المختلفة، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفات والعاملات بالكلية، واختتمت الندوة بمناقشة مفتوحة مع الحاضرات عن المشاكل الصحية  التي تواجههن والخطوات الصحيحة لمتابعتها ولعلاجها.