الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان: ضمن أفضل 13 جامعة عربية عالميًا والأولي في "الاستشهادات البحثية"

الدكتور أيمن محمود
الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان

أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، عن تصنيف جديد يضاف الي رصيد جامعة أسوان عالميًا وعربيًا حيث حصدت جامعة أسوان المركز 13 عربيا بعد حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى العالم في "الاستشهادات البحثية" وفقًا للتصنيف البريطاني التايمز للتعليم العالي The Times Higher Education.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة حصلت على أعلى نسبة من الاستشهادات على مستوى العالم، نظرًا لجودة الأبحاث العلمية في الجامعة والتي يتم الاستشهاد بها واستخدامها في العديد من المقالات العالمية.

وأشار رئيس جامعة أسوان، إلى أن جامعة أسوان ظهرت أيضا فى هذا التصنيف ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم وحصلت على المركز الأول بين الجامعات المصرية فى خامس ظهور لها علي التوالي فى هذا التصنيف العالمى. 

بفضل هذه التصنيفات العالمية والمراكز الأولى التي حققتها جامعة أسوان في مجالات عديدة جاءت جامعة أسوان ضمن أفضل 13 جامعات عربية، وأول جامعة مصرية تأتي في الترتيب وفي المركز الثالث عشر عربيا، وتعد الجامعة الوحيدة من بين الجامعات المصرية ضمن أفضل 500 جامعة حول العالم، كما كشف تقرير مجلة "Times Higher Education" الأميركية أفضل الجامعات العربية لعام 2023.