الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

5 آلاف جنيه.. مكافأة حصد مركز متقدم في امتحانات الثانوية العامة 2023 بالأقصر

وكيل وزارة التعليم
وكيل وزارة التعليم بالاقصر

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الاقصر، برئاسة الدكتور صبري خالد عن مكافأة 5 الاف جنيه تخصص لأى طالب من أبناء المحافظة يستطيع أن يحرز أيا من المراكز العشرة الأولى على مستوى الجمهورية فى امتحانات الثانوية العامة.

امتحانات الفصل الأول 2023

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر  كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023، علي أن تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

الجدير بالذكر، أن العام الدراسي 2022/ 2023 قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر  الماضي بعد تأجيل لمدةأسبوع وفق لقرار المجلس الأعلي للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي،حيث انتظمت الدراسة فيما يقارب من 60 ألف مدرسة تضم 26 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي