الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تشديدات من «التعليم» بشأن أسئلة امتحانات الإعدادية

كشكول

 

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، علي المديريات التعليمية بالتأكيد علي واضعي اسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية للعام الدراسي الجاري 2022/2023م، التي اعدها المركز القومي للامتحانات، والتي تقيس مخرجات التعلم لدي الطالب.

واشارت وزارة التربية والتعليم، الي ان اسئلة الامتحانات لن تخرج عن المنهج الدراسي الذي درسه الطالب خلال الفصل الدراسي الاول.

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.