الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متاحة.. المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي 2022/2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي 2022/2023.. تفصلنا ايام قليلة عن اداء امتحانات المهام الادائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي، المقرر انطلاقها نهاية الشهر الجاري، قبل انطلاق امتحانات منتصف العام الدراسي فى نصف يناير المقبل.

المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي 2022/2023
 

وطبقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق اختبارات المهام الأدائية، لجميع المواد الاساسية، للصفين الرابع والخامس الابتدائي، ضمن نظام التعليم الجديد.

وخصصت وزارة التربية والتعليم، 35 درجة المهام الأدائية، على ان تكون درجة الاختبارات الكلية 60 درجة و5 درجات للحضور والمواظبة ليكون إجمالي الدرجات للطلاب في امتحانات نصف العام هي 100 درجة.


المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي 2022/2023

ووفقا لجداول المديريات التعليمية، تعقد امتحانات المهام الأدائية لطلاب الرابع والخامس الإبتدائي، الأسبوع المقبل، على أن تكون مدة المهمة حصتين متتاليتين.

ويمكن لطلاب الصف الرابع الابتدائي، الدخول على الرابط التالي، للتعرف على مواد المهام الادائية الخاصة بالمواد الرسمية من هنا.
 

على صعيد آخر، أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يكلف الإدارة المركزية للمناهج بالوزارة بمراجعة مناهج الفصل الدراسي الثاني للتأكد من عدم توزيع دروس خلال شهر مايو.
وشدد المتحدث الرسمي، أن وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ستتضمن المناهج الدراسية من بداية توزيع دروس الفصل الدراسي الثاني حتي نهاية شهر أبريل.

المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي 2022/2023
 

كان قد صرح شادي زلطة، أمس، بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن الوزارة أعادت الأمور إلى نصابها الحقيقي بالنسبة لمواعيد الامتحانات، كما كان متبعا في الأعوام السابقة قبل العام الماضي، مشددا على أن خريطة الامتحانات متناسبة تماما مع خطة شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية.
وأوضح المتحدث الرسمي، أنه ليس هناك أي تغيير في مواعيد الامتحانات سواء في صفوف النقل أو الشهادات، مشيرا إلي أن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، يهدف لأن يكون هناك فترة زمنية بينها وبين امتحانات الشهادات العامة كالدبلومات الفنية والثانوية العامة.

اقرأ أيضاً

اختبارات المهام الادائية للصف الرابع 2023