الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يستقبل لجنة من المجلس الأعلى للآثار لتوثيق مقتنيات المتحف

كشكول

استقبل الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، اللجنة المُشكلة من قبل الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وذلك لمعاينة وحصر القطع الموجودة بمتحف كلية الآثار بالجامعة، لإعداد تقرير مُفصل بالقطع الأثرية الموجودة بالمتحف، تمهيدًا لعرضها على اللجنة الدائمة بالمجلس الأعلى للآثار، ثم تسجيلها بالإدارة العامة للحيازة والمقتنيات الأثرية بالمجلس.

وذلك بحضور كلًا من الدكتور عبد الناصر ياسين  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على عمادة كلية الآثار، ومحمود خليل مدير عام الحيازة والمقتنيات الأثرية بالمجلس الأعلى للآثار،  الدكتور محمود أحمد زرازير رئيس اللجنة المشكلة من كلية الآثار بالجامعة، وذلك بمكتب رئيس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق، أن الجامعة وفرت جميع ما تحتاجه اللجنة لتيسير أعمالها على أكمل وجه، وذلك  لمعاينة وحصر وتصوير القطع الأثرية الموجودة بالمتحف، تمهيدًا لتسجيلها وتوثيقها ضمن سجلات المجلس الأعلى للآثار.

وأضاف الدكتور عبد الناصر ياسين، أن اللجنة انتهت من جميع أعمالها، حيث قامت بمعاينة وحصر وتصوير كل القطع الأثرية الموجودة بمتحف كلية الآثار، بالإضافة إلى أنها  أعدت تقاريرها حول محتويات المتحف وحالة القطع الموجودة به، إلى جانب تصنيفها حسب الفترة الزمنية التي تعود إليها.

وأكد على أنه سوف يتم عرض ذلك على لجان القطاع المختصة بالمجلس الأعلى للآثار، وبعد ذلك تسجيل تلك القطع ضمن حوزة إدارة الحيازة والمقتنيات الأثرية بالمجلس ومتابعة ذلك بشكل دائم.