الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بأشراف الرقابة الإدارية..  لجان لمتابعة انضباط العملية التعليمية بمدارس بورسعيد

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

 


 


 


 

وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خلال فعاليات جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد بسرعة تشكيل لجنتين لمتابعة الانضباطللعملية التعليمية.

لجان تفتيش

قرر محافظة بورسعيد، أن تضم اللجنتين أعضاء إدارات التفتيش والتوجيه المالي بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية وهيئة الابنية التعليمية، وتعرض تقاريرها  النهائية على هيئة الرقابة الإدارية.

وأوضح الغضبان، أن اللجان ستخص بمتابعة مستوى انضباط الطلاب والمعلمين في المؤسسات التعليمية،  ورصد السلبيات المختلفة فيالعملية التعليمية ومتابعة جودة المنهج التعليمي،  وتأهيل الكوادر التعليمية،  والمرور على المدارس وذلك حتى نهاية العام الدراسي،  على أنتبدأ عملها من بداية الأسبوع القادم.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء حيدر منصور وكيل هيئة الرقابة الادارية، واللواء عاطف وجدي السكرتير العاملمحافظة بورسعيد، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد واللواء يوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية،والمستشار العسكرى للمحافظة ، ومساعد مدير الأمن، وعادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ وحسن عمار عضو مجلس النواب، وأحمدفرغل عضو مجلس النواب، ورؤساء الأحياء وومديرى المديريات والهيئات ببورسعيد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وممثليالاحزاب.

متابعة المدارس

قال  محافظ بورسعيد أنه من خلال متابعته المستمرة للعملية التعليمية منذ سبعة أعوام لاحظ انخفاض نسب حضور الطلاب في المدارسوالاعتماد بشكل كبير على الدروس الخصوصية ، مشيرا في هذا الصدد ان محافظة بورسعيد اتخذت إجراءات صارمة في هذا الملف لمنعانتشار مراكز الدروس الخصوصية،  ولن يسمح باستغلال الطلاب وأولياء الأمور من قبل  تجار العلم.

و أكد محافظ بورسعيد علي أهمية دور المدرسة في بناء الشخصية مع البيت، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بالابتعاد عن الدروسالخصوصية، والالتزام بالحضور في المدرسة  والإستجابة للجهود الحكومية في مواجهة  ظاهرة الدروس الخصوصية، ودعم جهود تطويرالعملية التعليمية.،  مشيرا أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بملف تطوير التعليم،  وذلك لتنشئة أجيال قادرة على بناء المستقبل تشاركفي إحداث التنمية المنشودة بالدولة، لافتا أن بورسعيد حققت معدلات غير مسبوقة في مجال تطوير التعليم على كافة المستويات ووالنهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية.

مراكز الدروس الخصوصية

كما وجه محافظ بورسعيد الشكر لرؤساء الاحياء على جهودهم في إغلاق مراكز الدروس الخصوصية حتى الٱن،  قائلا اننا لمسنا على أرضالواقع انخفاض نسب الغياب في المدارس،  مؤكدا على تكثيف ومواصلة الحملات على سناتر الدروس الخصوصية،  منوها لاهمية أنيتعاون أولياء الأمور  مع الدولة من أجل إنقاذ أبنائهم من مخاطر سناتر بيع العلم، وطالب كذلك مسئولي التعليم بفرض تواجد المعلمين خلالاليوم الدراسي.

 

وفي هذا الصدد،  أكد اللواء حيدر منصور وكيل هيئة الرقابة الإدارية انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل معلم لن يلتزم بالتواجد  في المدرسة خلال اليوم الدراسي ويثبت تواجده في أي مركز للدروس الخصوصية،  وسيتم تلقي تقارير من اللجان المشكلة منالمحافظة والجهات التعليمية بشأن متابعة التزام الطلاب والمعلمين في المؤسسات التعليمية،  فضلا عن رصد السلبيات المختلفة داخلالمنشٱت التعليمية.