الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم بورسعيد يستضيف قيادات إدارتي القاهرة وعين شمس التعليمية

ضيوف تعليم بورسعيد
ضيوف تعليم بورسعيد

استضاف تعليم بورسعيد اليوم قيادات وأعضاء الإدارة العامة لرياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم وقيادات وأعضاء ادارتي القاهرة وعينشمس التعليمية.


 

وأكدت وكيل الوزارة بمحافظة بورسعيد الدكتورة هالة عبد السلام ، أن تلك الزيارة  تأتى من تنظيم توجيه عام رياض الأطفال وذلك في اطارتبادل الزيارات بين المديريات تحت مبادرة "نلتقى لنرتقى" لتبادل الخبرات والافكار المبدعة فى العملية التعليمية لمعلمات رياض الاطفال.


 

واضافت الدكتورة هالة عبد السلام ان الزيارة بدأت باستقبال وفد الزيارة بمدرسة السيف الحديثة الخاصة لتفقد مركز تنمية المبدعين منالأطفال فى مجالات التربية الفنية والعلوم والبرمجة وذلك فى اطار جائزة الدولة للمبدع الصغير.


 

وأشارت وكيل الوزارة إلى أن الحضور قد شهدوا احتفالية بمسرح مدرسة السيف الحديثة الخاصة تضمنت فقراتها عددا من الاستعراضاتالفنية والالقاء من اداء اطفال مرحلة رياض الاطفال من روضات بورسعيد المختلفة.


 

ونوهت الدكتورة هالة عبد السلام إلى أن ضيوف بورسعيد قد توجهوا لمدرسة يوسف عاشور الابتدائية المعتمدة لافتتاح معرض معالم بورسعيدالسياحية والذي يهدف لتعريف الاطفال من خلال المجسمات بأشهر المعالم السياحية للمحافظة تفعيلا لمناهج مرحلة رياض الاطفال المطورة.


 

وقالت وكيل الوزارة أن الجمع قد شاهد مسرحية "إتحضر للأخضر" من أداء أطفال روضة يوسف عاشور كأحد مكتسبات مؤتمر قمة التغيرالمناخي cop27 التى استضافتها مصر بمدينة شرم الشيخ الشهر الماضى مشيرة إلى أن تعليم بورسعيد قد أعد للضيوف جولة سياحيةلأشهر معالم محافظة بورسعيد ومشاركتهم الاحتفال بعيد بورسعيد القومي.


 

وقد أشاد وفد الزيارة بحسن الإستقبال وبالأداء المتميز والمبهر لأطفال الروضات المشاركة فى العروض المقدمة التي لاقت قبول وإستحسانالجميع متمنين رد الزيارة من تعليم بورسعيد لتعليم القاهرة وعين شمس بدعوة كريمة من عضو مجلس أمناء القاهرة.

و ضم وفد الزيارة كل من زينب محمد عبد الفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والدكتور إسماعيل السنوسي عضو مجلس أمناءالقاهرة وإيمان عرفان وشرين سعد ومرفت عبد المجيد ومنال رزق وتغريد عبد الغفار أعضاء الادارة العامة لرياض الاطفال بالوزارة وحازمفتحي سالم موجه عام رياض الاطفال بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ومنى عبد القادر عضو ادارة التعليم الخاص بتعليم القاهرة.

جاء ذلك بحضور المستشار محمد الصواف نائب رئيس مجلس أمناء المحافظة والدكتور عبد العزيز حمدي رئيس مجلس أمناء إدارة جنوبالتعليمية ومحمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية  أميرة عبد اللطيف مدير إدارة بورفؤادالتعليمية والحسيني أبو الإسعاد مدير إدارة التوجيه الفني وحنان عثمان مدير إدارة التعليم الخاص وعزيزة إمام موجه عام رياضالأطفال.