الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إطلاق شارة بدء المارثون الرياضي في جامعة حلوان بمشاركة 1000 طالب

كشكول

أطلق الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، شارة بدء المارثون الرياضي، المقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كما شارك رئيس الجامعة الطلاب في فعاليات المارثون الذي شارك به حوالي 1000 طالب وطالبة بالحرم الجامعي من كليات الجامعة المختلفة، وتضمن الماراثون سباق الطلبة وسباق الطالبات، وسباق ذوي الهمم، وسباق العاملين وأعضاء هيئة التدريس.

 

أقيم المارثون تحت إشراف هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، وراشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأيمن عز الدين مدير إدارة النشاط الرياضي.

 

رحب الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بالطلاب المشاركين، متمنيًا متمنين لهم التوفيق، موضحًا أن المارثون جاء في إطار اهتمام جامعة حلوان بالرياضة وخاصة رياضة الجري التي تساهم في انخفاض نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخفض احتمالية الإصابة بالسرطان والإصابة بالأمراض العصبية  وبناء عظام وعضلات قوية، بجانب حرق الكثير من السعرات الحرارية والحفاظ على وزن صحي، وتحسين أنماط النوم والحالة النفسية.

 

وأكد رئيس الجامعة ضرورة استغلال الطاقات الشبابية فهم أحد أولويات الدولة المصرية، والعمل على ﺩﻋﻡ ﺍﻟﻘيم ﺍﻟﺨﻠﻘﻴﺔ ﻭﺍﻟﺭوحية  ﻭﺘﻨﻤﻴﺔ ﺭﻭﺡ ﺍﻟﻭﻻﺀ ﻟﻠﻭﻁﻥ ﻭﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻤﺘﻠﻜﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻤﺔ، مضيفًا أن مثل هذه الأنشطة تساهم في اكتشاف المواهب الرياضيّة عند الشباب ودعم الأبطال الرياضيين من الشباب. 

 

وعقب الماراثون انطلق ماراثون رياضي ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد وإطلاق المبادرة العالمية GRACE في جامعة حلوان في مجال التعليم وتمكين الشباب.