الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

واصل طلاب الشهادة الإعدادية فى مختلف محافظات الجمهورية، تسجيل الاستمارات الإلكترونية لدخول اختبارات الفصل الأول 2023 التى ستنطلق في الثلث الأخير من شهر يناير القادم.

رابط التسجيل الإلكتروني

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من جانبها، رابط إلكتروني لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهاده الإعدادية للفصلالدراسي الأول ٢٠٢٣ ، https://moe-register.emis.gov.eg/

 

آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الإعدادية

حددت وزارة التعليم يوم ٢٢ ديسمبر من الشهر الجاري، آخر موعد لما يزيد عن  1.2 مليون فى الصف الثالث الإعدادي، لتسجيل بياناتهم  إلكترونيا استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستجري في منتصف شهر يناير من الشهر القادم حيث يستمر التقديم حتى يوم22 ديسمبر من الشهر الجاري.

 

نبهت الإدارات التعليمية علي الادارات المدارس  الإعدادية بضرورة مساعدة الطلاب في الحصول علي  البريد الإلكترونى المدرسىالخاص بها، حيث يدخل الطالب أو ولي الأمر على موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، ثم يقوم باختيار إنشاء حساب البريدالإلكتروني.، إدخال الرقم القومي للطالب، الموجود بشهادة الميلاد والكود الموجود في إيصال دفع رسوم الامتحان من البريد.

 

رابط تسجيل دخول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

تشمل البيانات المطلوبة  تسجيل رقم الموبايل والبريد الإلكتروني البديل،ليظهر بعدها بعد ذلك الإيميل الموحد للطالب وكلمة السر الخاصة به، ليفتح الطالب الموقع الرئيسي للاستمارة، يعقب ذلك  استكمال البيانات يجب التأكد من أنها صحيحة، ثم الضغط على أيقونة حفظ الاستمارة وطباعتها، وتسليمها للمدرسة تمهيدًالتقديمها في المديرية.

الجدير بالذكر،أن العام الدراسي 2022 / 2023 تبلغ مدته  35 اسبوعا دراسيا من 98 يوما في الفصل الدراسي الأول بعد احتساب الاجازات والعطلاب الرسمية، بينما تنطلق بداية من يوم ١٤ يناير القادم وفق الخريطة الزمنية التي اعتمدتها المجلس الأعلي للتعليم ما قبل الجامعي.