الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

استمرار انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات الخاصة

كشكول

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه جار استكمال ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية في باقي الجامعات الخاصة والأهلية، بما يتناسب مع ظروف امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول.
وأسدل الستار على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات، الخميس الماضي، بتنصيب رؤساء الاتحادات ونوابهم على مستوى الجامعات الحكومية.

واستعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، حول سير العملية الانتخابية لاتحادات الطلاب بالجامعات والمعاهد العليا.

وأوضح التقرير أن عدد الطلاب الذين تقدموا للترشح بلغ ٢٨٢١٠ (١٤٨١٣ طالبًا، ١٣٣٩٧ طالبة) بزيادة تصل إلى ٢٠٠٠ طالب وطالبة على عدد الطلاب المُترشحين حلال السنوات السابقة.

وأشار التقرير إلى فوز الطالبة هاجر أشرف عبدالله بمنصب رئيس اتحاد جامعة كفر الشيخ، بالإضافة إلى حصول الفتيات على ٨ مقاعد كنائب لرئيس الجامعة بجامعات (القاهرة، عين شمس، أسيوط، حلوان، المنوفية، دمنهور، السويس، مطروح)، كما حققت الطالبات ٨٦ مقعدًا كرئيس لاتحاد الكليات، و١٣٤ مقعدًا كنائب لرئيس اتحاد الكليات، و٦٠ مقعدًا كأمين للجان العليا، و٧٦ مقعدًا كأمين مساعد اللجان العليا، وهذا يُعبر عن مؤشر جيد لمشاركة الطالبات وتقلدهن مراكز قيادية على مستوى الكليات والجامعات.

ووجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور طايع عبدالليطف بإعداد لقاء مع الفائزين بمقاعد رئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعات؛ لتهنئتهم ومُناقشة الخطة المُستقبلية لديهم، وذلك على هامش الاجتماع الأول للجنة العليا للأنشطة الطلابية.