الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروع تنموي لتنمية الريف المصري بـ"كفر أبشيش" قويسنا

جامعة مدينة السادات
جامعة مدينة السادات تنظم مشروع تنموي لتنمية الريف المصري

نظمت اليوم السبت، الإدارة العامة للمشروعات البيئية جامعة مدينة السادات، مشروع  تنموي متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية كفر أبشيش مركز  قويسنا، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس جامعة مدينة السادات، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية.

وأوضح الدكتور خالد جعفر رئيس جامعة مدينة السادات، أن المشروع التنموي تم بالتعاون بين الإدارة العامة للمشروعات البيئية والإدارة الطبية بالجامعة، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة مدينة السادات، لخدمة القرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

وأشار رئيس جامعة مدينة السادات، إلى أن هذه القافلة تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة مدينة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات في شتى المجالات الطبية في القرى موضع التنفيذ.

وأشاد الأهالي بأن المشروع التنموي ترك أثرًا كبيرًا لديهم ولوضعهم الصحي، واستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التي تقدمها جامعة مدينة السادات، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموي وجد إقبالًا كبيرًا من أهالي القرية، متمنين مزيدًا من تلك القوافل لخدمة أهالي القرية.

جامعة مدينة السادات: ٦٠٧ مستفيد من المشروع التنموي

وبالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومي للمرأة تم إلقاء العديد من الندوات التوعوية لأهالي القرية وكانت الندوات كالآتي:

- "التغذية وسلامة العظام - العولمة ما لها وما عليها"، حاضر في الندوتين الدكتور محمد منير دكتوراه في التغذية ومدير عام المشروعات البيئية.

- "محو الأمية أساس يجب أن تبنى عليه الأمم - معًا ضد التنمر (لا التنمر) حملة تطلقها جامعة مدينة السادات - الإرهاب يؤدي إلى تأخر الدول"، حاضر فيهم عبدالخالق الخولي المستشار الإعلامي للمجلس القومي للمرأة.

- "الجمهورية الجديدة وحياة كريمة"، حاضر بها الدكتورة شيماء الكرش المنسق الطبي لـ"حياة كريمة".

كما تم الكشف الطبي لتخصصات "العظام والجلدية والأطفال"، وبلغت أعداد الحالات المستفيدة من الكشوفات الطبية كالآتي "أطفال ٨٣ حالة، وعظام ٩٠ حالة، وجلدية  ١٠١ حالة"، لتكون إجمالي الكشوفات الطبية ٢٧٤ حالة، وندوات توعوية لـ ٣٣٣ مستفيد، ليكون إجمالي المستفيدين من المشروع التنموي ٦٠٧ مستفيد.

جامعة مدينة السادات تنظم مشروع تنموي لتنمية الريف المصري بـ"كفر أبشيش" قويسنا 
جامعة مدينة السادات تنظم مشروع تنموي لتنمية الريف المصري بـ"كفر أبشيش" قويسنا 
جامعة مدينة السادات تنظم مشروع تنموي لتنمية الريف المصري بـ"كفر أبشيش" قويسنا