الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

6 آلاف مستفيد من للقوافل التعليمية بمطروح

ختام القوافل التعليمية
ختام القوافل التعليمية فى مطروح

 

 

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة مطروح، أن عدد الذين استفدوا من القوافل التعليمية  المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية في المحافظة بلغ 6 الاف طالب وطالبة.

نظمت القوافل التعليمية  وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،حيث لاقت القوافل التعليمية التى استمرت لمدة يومين  إقبالا كبيرا من الطلاب بما يقرب من ٢٥٠٠ طالب بالمرحلة الاعدادية و٢٥٠٠ مشارك  في مبادرة تصدوا معنا من طلاب المرحلة الإعدادية، و٥٠٠ طالب بالشهادة الثانوية العامة و٥٠٠ مشارك في مبادرة تصدوا معنا للتوعية ضد الشائعات.

ومن جانبه رحب، خالد شعيب محافظ مطروح بمعلمي القوافل  ضيوف المحافظة مؤكدا على تقديم كافة الدعم بالتيسيرات وتذليل العقبات أمام أعمال القوافل التعليمية،مؤكدا على أهميتها لأبناء مطروح وضرورة حرص الطلاب على الاستفادة منها والتحضير المسبق لأى استفسارات في المناهج التعليمية لمناقشتها مع معلمي القوافل وتحصيل مزيد من العلم  والدروس بالمناهج المختلفة في جميع المواد المدرجة بالقوافل لتحقيق الاستفادة المرجوة  لهم. 

وأشار محافظ مطروح إلى العمل على دعم المحافظة بمزيد من القوافل خاصة مع بعد المسافة ووجود عجز في عدد من التخصصات التعليمية  لتوفير مزيد من الخدمات التعليمية لأبناء المحافظة  حرصا على مستقبل أفضل للطلاب بما ينعكس على توفير الكوادر  المؤهلة مستقبلا لسد العجز في التخصصات التى تحتاج اليها المحافظة.

بينما وجه معلموا القوافل الشكر والتقدير للواء خالد شعيب محافظ مطروح على اهتمامه  ودعمه القوافل على دعمه ورعايته للقافلة وتيسير كافة العقبات مع الحرص على أستفادة اقصى عدد من الطلاب.