الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تشارك في مؤتمر QS reimagine education

كشكول

شارك  عبد الفتاح محمد فتحي سعود  نائب رئيس جامعة عين شمس  لشؤون التعليم والطلاب فى جلسة نقاشية في إطار استضافة مصر مؤتمر QS reimagine education على مدار يومين متتاليين عن  تطورات ومستقبل التعليم فى العالم حول التفكير البناء ودوره فى التعليم، وذلك بحضور الدكتور  طارق شوقى وزير التعليم السابق وأ.د جون لاثام نائب رئيس جامعة كوفنترى وأ.د بيدرو سارايفا نائب رئيس جامعة نوفا .

وخلال الجلسة النقاشية استعرض  عبد الفتاح سعود تجربته في التفكير والعمل خارج الصندوق على مدار عمله الأكاديمي والطبى  فى تطوير التعليم الطبى الإكلينيكي لتدريب جراحين ذوى مهارات عالية وتدريب آمن فى جراحات العظام والعمود الفقري ومنها إلى كل التخصصات الجراحية.

كما استعرض تجربة جامعة عين شمس الفريدة فى الجاهزية والعمل بطرق مبتكرة واستباقية قبيل  جائحة كوفيد _١٩  وتداعياتها،  وكيف استفادت الجامعة  من التفكير البناء والاستباقى  لمواجهة الجائحة فى مختلف الأوجه.

وعلى هامش المؤتمر شارك الدكتور أحمد البنا مدير مكتب التصنيف الدولي بجامعة عين شمس فى  اجتماع مع الدكتور آشوين فيرنانديز المدير الإقليمي لمنظمة QS مع لجنة التصنيف الدولى للجامعات  المصرية لمناقشة آخر تطورات تصنيف QS الدولي وتصنيف الجامعات فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتخطيط لملفات الجامعة للتصنيف القادم.

يذكر أن جامعة عين شمس تعد الجامعة المصرية الحكومية الوحيدة التي نجحت في الحصول على خمس نجوم من أصل خمسة في تقييم النجوم  QS Stars Ranking. 

وتأتي استضافة مصر ومشاركة جامعة عين شمس في مؤتمر QS reimagine education والذي يعد فرصة للتلاقي تجمع المبتكرين التربويين من جميع أنحاء العالم إلى جانب  الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم، وأعضاء هيئة التدريس الأكاديميين من كبريات المؤسسات، وكبار مسؤولي الابتكار، وقيادة الجامعات، والمعلمين، وأصحاب المصلحة الآخرين في مستقبل التعليم والتعليم العالي.