الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدا.. تنصيب رؤساء اتحادات الطلاب في الجامعات

كشكول

تختتم الجامعات غدا الخميس، مارارثون انتخابات الاتحادات الطلابية في العام الجامعي الحالي 2022 - 2023، بتنصيب رئيس اتحاد طلاب كل جامعة بحضور ومشاركة رؤساء الجامعات، وذلك حسب الجدول الزمني المحدد للاستحقاق الطلابي من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وتم الانتهاء في ٣١٧ كلية وذلك بنسبة ٧٢% من عدد الكليات لشغل  ٤٤٣٨ مقعدا لعضوية اللجان المختلفة علي مستوي الكليات بالانتخابات والتزكية، وأجريت اليوم انتخابات الأمناء والأمناء المساعدين للجان العليا بالجامعات.


وصرح د. طايع عبداللطيف أن العدد النهائي المُعلن للطلاب المشاركين بالانتخابات الطلابية لهذا العام يفوق الأعداد التي شاركت خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أنه تتم متابعة الانتخابات من مقر قطاع الأنشطة الطلابية بجامعة عين شمس بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات  على عرض إدارة الجامعة بإقامة مقر لقطاع الأنشطة الطلابية على مستوى الجمهورية يتبع وزارة التعليم العالي على أرض الجامعة.


أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان،  أن انتخابات الاتحادات الطلابية تسهم في تحفيز الطلاب على المشاركة السياسية وتعزيز دورهم في الأعمال التطوعية والأنشطة الطلابية المختلفة، إلى جانب ترسيخ الوعي الوطني وإعلاء قيمة الانتماء والقيم المجتمعية وتعميق أسس الديمقراطية وحقوق الإنسان والمواطنة لدى الطلاب.


أكد الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة أن المشاركة فى هذه الانتخابات تعمل على إعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية.