الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2023

كشكول

رابط تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2023.. أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  الرابط الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهاده الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن يوم ٢٢ ديسمبر  الجاري، آخر موعد لما يزيد عن  1.2 مليون فى الصف الثالث الإعدادي، لتسجيل بياناتهم  إلكترونيا استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستجري في منتصف شهر يناير من الشهر المقبل وفقا للخريطة الزمنية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم،   الإدارات التعليمية بالتنبيه علي الادارات المدارس  الإعدادية بضرورة مساعدة الطلاب في الحصول على البريد الإلكترونى المدرسىي الخاص بها، حيث يدخل الطالب أو ولي الأمر على موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، ثم يقوم باختيار إنشاء حساب البريدالإلكتروني.، إدخال الرقم القومي للطالب، الموجود بشهادة الميلاد والكود الموجود في إيصال دفع رسوم الامتحان من البريد.

البيانات المطلوبة للتسجيل بإستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 

وتشمل البيانات المطلوبة لتسجيل الإستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الإعدادية (رقم الموبايل والبريد الإلكتروني البديل،ليظهر   بعد ذلك الإيميل الموحد للطالب وكلمة السر الخاصة به، ليفتح الطالب الموقع الرئيسي للاستمارة).

رابط تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2023

ويتم التسجيل بإستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية الإلكترونية من الرابط التالي: (من هنا).

يعقب ذلك  استكمال البيانات يجب التأكد من أنها صحيحة، ثم الضغط على أيقونة حفظ الاستمارة وطباعتها، وتسليمها للمدرسة تمهيدًالتقديمها في المدير
يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف تنطلق بداية من يوم ١٤ يناير المقبل، وذلك وفقا للخريطة الزمنية التي وافق عليهاالمجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، وأعلنتها  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قبل بدء الدراسة.