الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 تستعد مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في جميع المحافظات خلال الأيام القليلة القادمة للإعلان عن جداول امتحانات الشهادة الإعدادية.

 امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول 

وكانت وزارة المجلس الأعلي للتعليم ما قبل الجامعى برئاسة الدكتور رضا حجاز قد حدد مواعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 14 يناير 2023 علي أن تنتهي كافة الاختبارات سواء لصفوف النقل أو الشهادة الإعدادية قبل 28 يناير موعد بدء أجازة نصف العام الدراسي 2022/ 2023. 

 التسجيل الإلكتروني 

 وفى نفس السياق، واصل 1.2 مليون فى الصف الثالث الإعدادي تسجيل بياناتهم  إلكترونيا استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستجري في منتصف شهر يناير من الشهر القادم حيث يستمر التقديم حتى يوم 22 ديسمبر من الشهر الجاري، حيث اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرابط الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهاده الإعدادية عبر الرابط التالي: 

https://moe-register.emis.gov.eg/

طباعة الامتحانات  

ومن جانب آخر، عقد وكلاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عدد من المحافظات  اجتماعات مكثفة مع قيادات المديريات استعدادا لطباعة الاسئلة وفق المواصفات الامتحانية التى وضعها المركز الثقومي للامتحانات.

 شدد وكلاء الوزارة علي المواجهين القائمين علي وضع الاسئلة علي الابتعاد عن الاسئلة الغامضة أو ذات الطابع السياسي، والتركيز علي الاسئلة التى تقيس نواتج التعلم ومستويات المعرفية للطلاب بعيدا عن الحفظ والتلقين. 

وفي نفس الوقت وجه وكلاء الوزارة المسئولين علي الامن بالمديريات بتشديد اجراءات التأمين علي المطابع السرية لمنع تسريب أي اسئلة لادي مادة تعليمية. 

الإدارات التعليمية

ووجهت الإدارات التعليمية المدارس الإعدادية بضرورة مساعدة الطلاب في الحصول علي  البريد الإلكترونى المدرسى الخاص بها، حيث يدخل الطالب أو ولي الأمر على موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، ثم يقوم باختيار إنشاء حساب البريد الإلكتروني.، إدخال الرقم القومي للطالب، الموجود بشهادة الميلاد والكود الموجود في إيصال دفع رسوم الامتحان من البريد.

البيانات المطلوبة

كما تشمل البيانات المطلوبة  تسجيل رقم الموبايل والبريد الإلكتروني البديل،ليظهر بعدها بعد ذلك الإيميل الموحد للطالب وكلمة السر الخاصة به، ليفتح الطالب الموقع الرئيسي للاستمارة

https://moe-register.emis.gov.eg/ يعقب ذلك  استكمال البيانات يجب التأكد من أنها صحيحة، ثم الضغط على أيقونة حفظ الاستمارة وطباعتها، وتسليمها للمدرسة تمهيدًا لتقديمها في المديرية.