الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إضافة تقنيات جديدة ومتطورة بوحدة الأشعة التداخلية بمستشفى جامعة سوهاج

كشكول

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، عن البدء في إضافة خدمات متميزة جديدة ومتطوره بوحدة الأشعة التداخلية بمستشفى سوهاج الجامعي، وهى كي أورام الكبد السرطانية بتقنية الميكرويف بدون تدخل جراحي، بالإضافة إلى تقنية التردد الحراري والتي يتم إجراءها بالوحدة لحالات أورام الكبد والرحم وكذلك العظام.

وأضاف الدكتور مجدي أمين القاضي عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن تلك التقنيات العلاجية الحديثة تعد بداية وخطوة مهمة نحو تفعيل دور الأشعة التداخلية في علاج الأورام بدون تدخلات جراحية وبطريقة آمنة، حيث يتم عملها تحت توجيه الأشعة التلفزيونية، وذلك لخدمة المرضى من سوهاج ومدن الصعيد المجاورة.

وأوضح الدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية جامعة سوهاج، أن فريق الأشعة التداخلية بالمستشفى الجامعي، يمتلك كوادر طبية عالية المستوى ويتمتع بخبرات مهنية مميزة، حيث أن القسم يسعى باستمرار إلى تطوير الخدمات التشخيصية والعلاجية بالقسم.

وقال الدكتور محمد زاكي رئيس قسم الأشعة بمستشفى جامعة سوهاج، أنه تم استخدام تقنية الكي بالميكرويف حديثًا وبنجاح لمريض يبلغ من العمر ٢٠ عامًا، ويعاني من ورم سرطاني بالكبد، حيث أن هذا الإجراء لم يستغرق أكثر من نصف ساعة ولم يستدعي مكوث المريض بالمستشفى الا لساعات قليلة، كما تم متابعة المريض بعد شهرين حيث قلت دلالات الأورام من ٤٧٥ إلى ٢٦.٥، مما يشير إلى نجاح هذا الإجراء في القضاء على الورم بطريقة آمنة.

ولفت رئيس قسم الأشعة بمستشفى جامعة سوهاج، إلى أنه قد قام بإجراء هذا التدخل الدكتور هشام عبدالغنى أستاذ مساعد الأشعة التشخيصية والتداخلية، وقام بمساعدته الدكتور محمد عزالدين عبدالشافي مدرس الأشعة التشخيصية والتداخلية، والدكتور عبدالرحمن فوده مدرس مساعد الأشعة بالقسم.

إضافة تقنيات جديدة ومتطورة بوحدة الأشعة التداخلية بمستشفى جامعة سوهاج