الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"موسي": انطلاق مسابقة دورى المكاتب التنفيذية لطلاب مدارس القاهرة

ايمن موسي
ايمن موسي

أعلن أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير المديرية الرائد العام للمرحلة الثانوية، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية الرائد العام للمرحلة الإعدادية، ومنيرة أسامة مدير عام الشئون التنفيذية الرائد العام للمرحلةالإبتدائية، انطلاق مسابقة دورى المكاتب التنفيذية لطلاب المدارس للمراحل الثلاثة للعام الدراسي 2022 /2023

 

مهام الاتحادات الطلابية

أشار موسي أن من ضمن مهام الاتحادات الطلابية الحرص  على الاهتمام بمهارات العمل الفريقى التطوعى وتنمية وعى الطلاب بأهميةدورهم فى تحقيق تغيرات إيجابية فى المجتمع والمدرسة والبيئة المحيطة خلال تنفيذ برامج ومبادارات لإعداد جيل يؤثر ايحابيا فى المجتمع وقادر على التكيف مع التغيرات المناخية.

 

لذلك نظم الاتحاد العام لطلاب مدراس الجمهورية مسابقة دورى المكاتب التنفيذية لاتحاد آت الطلابية على مستوى الجمهورية للعام الدراسى2022 /2023 بعنوان "الاتحادات الطلابية... المشروعات القومية ".

الاهداف

 

أضاف أن أهم أهداف البرنامج:_

1_ بث روح المنافسة والمشاركة الإيحابية بين الطلاب

2_ اكساب الطلاب أعضاء المكاتب التنفيذية ثقافة العمل الفريقى والتطوعى.

3_ التأكيد على بناء الشخصية المصرية.

المعايير

وبالنسبة  لمعايير المسابقة، فتشمل حضور الطلاب أعضاء المكتب التتفيذى (5 طلاب كحد أدنى) على أن يكون من بينهم الأمين والأمين المساعد للمشاركة فى المسابقة _  المظهر العام _ السمات الشخصية لأعضاء المكتب التتفيذى - دور المكتب التتفيذى فى تقديم برامج وأنشطة تشبع احتياجات الفئات الخاصة وطلاب الدمج.

 

أضاف أن البرنامج، يساعد  الطلاب على فهم وتوظيف أهداف ومبادئ الاتحادات الطلابية بالإضافة إلى تعرف الطلاب على كيفية تنفيذ مبادارات مدرسية مجتمعية تعود بالنفع على الطالب والمؤسسة التعليمية والمجتمع المحيط بها.