الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لمواجهة العجز فى الجيزة.. إعادة تأهيل 159 ديسك بمدرسة التعليم المزدوج

اديكات التى تم تأهيلها
اديكات التى تم تأهيلها بالحوامدية

أعلنت إدارة التعليمية في الحوامدية، التابعة لمديرية التربية والتعليم فى محافظة الجيزة، اليوم عن إعادة تأهيل عدد ١٥٩ ديسكا من خلال اللامركزية والاعتماد على الورش الخاصة بمدرسة التعليم المزدوج للتأسيس العسكرى بالحوامدية.

تمت عملية إعادة تأهيل الديسكات تحت إشراف مدير مدرسة التعليم المزدوج للتأسيس العسكرى بالحوامدية أحمد مخيمر وبمشاركة عدد من المعلمين والطلبة قسم اللحام والنجارة بالمدرسة، حيث تم الانتهاء من عدد مائة ديسك وجارى استكمال الباقى ومن المستهدف أن يتم عمل نفس الكمية فى الترم الثانى.

قال محمد قطب مدير إدارة الحوامدية التعليمية، إن تلك التجربة جاءت فى إطار السعي لمواجهة العجز الشديد فى عدد الديسكات، من خلال وضع حلولا خارج الصندوق للإقلال من تلك المشكلة، ولإزالة آى عوائق تعيق سير العملية التعليمية بالشكل الذى يتناسب وراحة طالب العلم تلك وبتوجيهات من أشرف سلومة مدير المديرية التعليمية بالجيزة.

الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم  والتعليم الفني فى محافظة الجيزة، التى يترأسها فى الوقت الحالي أشرف سلومه، تضم 20 إدارة تعليمية، وهي ثاني أكبر مديريات التربية والتعليم علي مستي الجمهورية بعد مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني فى محافظة القاهرة.

وكان العام الدراسي 2022/ 2023 قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الماضي فى 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم 60 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.