الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مدينة السادات تطلق قافلة طبية مجانية بقرية "إسماعيل فهمي" بالبحيرة

كشكول

 

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة مدينة السادات اليوم الأحد، قافلة طبية مجانية لقرية "إسماعيل فهمي" مركز بدر بمحافظة البحيرة، وذلك استكمالًا للمشروع القومي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات حرصًا منها لتعظيم دورها المجتمعي، لتطوير الريف المصري، وتحسين مستوى الخدمات الصحية، والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية والبحيرة.

وتأتي القافلة الطبية ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مطلع عام ٢٠٢١م، والتي أصبحت بدورها مشروعًا قوميًا بعد ذلك وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشريه والبيطريه والزراعية.
وتأتي القافلة تحت رعاية الدكتور خالد  محمود جعفر، رئيس الجامعة، وإشراف المهندس حمدي الشامي، مديرعام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وضمت القافلة العديد من العيادات من(باطنة، أطفال، عظام، جلدية وإجراء التحاليل الطبية وصرف العلاج بالمجان).   واستهدفت القافلة ٢١٥ حالة كشف من القرية بواقع ٧٠ حالة أطفال، ٣٦ حالة باطنة،  ٣٥ حالة جلدية، ٢٠ حالة تحاليل و٥٤ حالة عظام.
وأشار "جعفر"، إلى أن هذه القافلة تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية إحتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات في شتى المجالات في القرى موضع التنفيذ، وتم التعاون مع شركة غاز مصر لإمداد قوافل جامعة مدينة السادات بالأدوية اللازمة.