الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

كشكول

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي خلال الأسبوع الجاري الاستعدادات لامتحانات الثانوية التى ستبدأ يوم 10 يونيو القادم، وامتحانات الدبلومات الفنية التى ستنطلق يوم 8 يوليو القادم وفق الخريطة الزمنيةللعام الدراسي الجاري 2022/ 2023.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وتشهد امتحانات الثانوية العامة 2022/2023  التى ستجري بداية من يوم ١٠ يونيو ٢٠٢٣ عودة الأسئلة المقالية بنسبة ١٥ %؜ علي الاقل في كل مادة، وفق المواصفات الامتحانية التي سيضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم.

الإدارة العامة للامتحانات

تنتهي الإدارة العامة للامتحانات من تلقي استمارات المعلمين الراغبين في العمل كرؤساء لجان ومراقبين اوائل يوم الثلاثاء القادم بعداستيفاء الشروط التى حددتها وزارة التعليم، علي أن تعقد المقابلات الشخصية  لرؤساء اللجان والمراقبين الاوائل الذين انطبقت عليهم الشروط خلال أجازة منتصف العام.

الموقع الإلكتروني

وكانت وزارة التعليم قد وفرت كلمة السر والمرور  للمعلمين المرشحين من خلال المديريات ، أما التسجيل فتم من  خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، حيث حثت وزارة التعليم كل من تنطبق عليه شروط الترشح بتسجيل بياناتهم.

أكدت الوزارة أن التسجيل لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية مادامت تنطبق عليهم الشروط.

الجدير بالذكر، أن العام الدراسي 2022/ 2023 قد انطلق في الأول من اكتوبر في 60 ألف مدرسة حكومية وخاصة ورسمية لغات ورسمية متميزة للغات وقومية تضم 26 مليون طالب وطالبة بداية من رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، أضافة إلي مليون وربع معلم ومعلمة.