الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تعرف على ضوابط التقدم لامتحان «منازل الثانوية»

ثانوية عامة
ثانوية عامة

وجّهت مديريات التعليم، الإدارات التابعة لها بالمحافظات، بضرورة متابعة إلحاق طلاب المنازل بالمرحلة الثانوية بالإدارات للعام الدراسى الجارى 2022 /2023، وطالبت بالتنبيه على الطلاب بضرورة الالتزام بسداد المصروفات ورسوم الامتحانات المقدرة بـ 300 جنيه.

وأكدت المديريات التعليمية فى خطابها المرسل للإدارات التعليمية، أنه يتم سداد رسوم الامتحان عن طريق البريد أو فورى، وتسليم ما يفيد السداد للمدرسة ليتم حفظه على ملف الطلاب، لافتة إلى ضرورة الالتزام بقواعد القبول واستكمال الملفات (شهادة الصف الثالث الإعدادى، وبيان نجاح حديث، والخطاب الصادر من إدارة شؤون الطلبة والامتحانات، شهادة الميلاد، طلب الالتحاق الموضح به جميع بيانات الطالب وموضح رقم التليفون والعنوان).

وأشارت مديريات التعليم إلى أهمية توزيع أعداد الطلاب بين مدارس الإدارة بما يحقق التوازن وليس بالمربع السكنى، والالتزام بتنفيذ ما جاء بالخطاب الموجه من شؤون الطلبة باسم الطالب والمدرسة الموزع عليها، واعتماد كشوف الصف الأول من شؤون الطلبة بالإدارة والمديرية فى موعد أقصاه منتصف ديسمبر المقبل.

فى سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم استمرار إتاحة الموقع الإلكترونى الخاص ببيانات المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك لتحديث البيانات الخاصة بهم، وسحب استمارات الترشيح لكل منهم للاشتراك فى أعمال امتحانات الثانوية العامة فى 2023. وأكدت الوزارة أنها حريصة على تسجيل أكبر عدد ممكن من المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة، لتكوين قاعدة بيانات المرشحين لتلك الأعمال، بهدف تيسير عملية التوزيع حرصًا على راحة المرشحين، وأضافت: «تحديث وتسجيل البيانات سيتم عن طريق مديريات التربية والتعليم أسوة بالعام الماضى من خلال الموقع الإلكترونى المخصص لذلك، بعد توفير اسم المستخدم وكلمة المرور لكل مديرية على الموقع الإلكترونى للوزارة لمتابعة التسجيل من خلال معرفة العدد المستهدف لكل إدارة تعليمية تابعة للمديرية وأعداد المسجلين منها، وحث كل من تنطبق عليه شروط الترشح على تحديث وتسجيل بياناته». وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بل ينطبق أيضا على العاملين بالمديرية ما دامت تنطبق عليهم الشروط. ولفتت إلى أنه ستتم مساءلة كل من تنطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها فى الموعد المحدد، حيث لن يتم الالتفات إلى أى استمارة يدوية. وطالبت الوزارة، المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بمتابعة أعداد المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة، ونص الخطاب على ضرورة متابعة الأعداد التى تم تسجيلها من المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير الامتحان، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، لتحقيق أكبر قدر ممكن من رغبات الندب، حرصًا على راحة المرشحين، حيث سيتم عرض معدلات تسجيل كل مديرية على وزير التربية والتعليم، لمعرفة مدى تفعيل اسم المستخدم / وكلمة المرور.

 

Advertisements
Advertisements