السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء المقابلات الشخصية للمرشحين لوظيفة مديري المدارس بجنوب سيناء

لجنة اختيار مديري
لجنة اختيار مديري المدارس بجنوب سيناء

عقدت أعمال لجنة المقابلات الشخصية بتعليم جنوب سيناء لاختيار المرشحين لتدريب مديري المدارس بجنوب سيناء وذلك بمقر ديوان عام المديرية بمدينة طور سيناء.


جاء ذلك في إطار توجيهات السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء


 تكونت لجنة التقابلات الشخصية من محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، وعادل عبد الرحمن عتلم وكيل المديرية عضوا، والدكتور إيهاب إبراهيم الحو عضو هيئة التدريس بكلية التربية جامعة السويس عضوا، وعصام رجب نقيب المعلمين بالمحافظة عضوا، ومصطفى كمال زرد رئيس مجلس الأمناء والآباء بالمحافظة عضوا، وسامي الجندي مدير الشؤون التنفيذية.

 

يشار أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت عن فتح باب الترشح لعدد(٧) مرشحا من كل إدارة تعليمية لشغل وظائف مديري المدارس وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية برفع كفاءة الجهازالإداري للدولة، وسعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تطوير منظومة التعليم المصري بصفة عامة وأعضاء هيئة التعليم بصفة خاصة، وتأهيل الشباب لشغل الوظائف القيادية .

وأوضحت الوزارة أن شروط التقديم أن يترواح السن لدى المرشح مابين ٣٥ إلى إلى ٤٥  عاما من أعضاء هيئة التعليم على درجة معلم أول / أ أو أخصائي، والحصول على مؤهل عال تربوي مناسب من أعضاء الهيئة، وأن يكون على رأس العمل مدة (٥) سنوات متصلة، ألا يكون قد حصل  على أية جزاءات، وأن يكون ذو شخصية قيادية مؤثرة، وألا تقل نسبة اجتياز المرشح عن ٧٥ ٪؜.


 

وأكدت الوزارة أن ألية الترشيح تتم وفق لجنة برئاسة مدير المديرية وعضوية كل من وكيل المديرية ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمينبالمديرية ومدير الشؤون التنفيذية وممثل عن نقابة المعلمين وعميد كلية التربية أو من يفوضه.