الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق  مسابقة أوائل الطلبة بمدارس القاهرة أوائل الشهر المقبل

أيمن موسي
أيمن موسي

أعلن أيمن موسى وكيل الوزارة ومدير المديرية القاهرة التعليمية أن مسابقة اوائل الطلاب على مستوى المحافظة سيتم تدشينها أوائلالشهر  المقبل والتي تأتي فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم وحزب مستقبل وطن.

نظام المسابقة

قال موسى أن المسابقة متاحة للصفوف الدراسية الثلاث (السادس الإبتدائى - الثالث الإعدادي - الثالث الثانوي ) لجميع المدارس بأنواعها الرسمية والخاصة عربى، على أن يتكون كل فريق من فرق المرحلة الإبتدائية والإعدادية بكل مدرسة من ١٠ طلاب ٥أساسى ٥ احتياطى، بينما يتكون كل فريق فى المرحلة الثانوية بكل مدرسة من (٩) طلاب، و٦ أساسى (٣) احتياطى.

أضاف أنه تقرر أن يتم تصعيد ثلاث مدارس بواقع مدرسة لكل مرحلة ( إبتدائى - إعدادى - ثانوية عامة ) مشيرًا إلى أن المسابقة تتم على عدة مراحل حيث تتم المرحلة الأولي على مستوى الإدارة التعليمية ويتحدد من خلالها مدرسة فائزة من كل مرحلة تعليمية.

الادارات التعليمية

وأشار  مدير المديرية، أن المرحلة التالية ستجري فعالياتها على مستوى المحافظة وتشمل الفرق الفائزة على مستوى كل إدارة  ليتم تحديدالفريق الأول على مستوى المحافظة لكل مرحلة تعليمية، مشيرًا إلى أن المرحلة الأخيرة تشمل التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية وتتم بين فرق المحافظات المختلفة لتحديد المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية.

وأشاد مدير المديرية بالتعاون المثمر والتنسيق البناء مع حزب مستقبل وطن في سبيل نجاح تلك المسابقة العلمية والثقافية التي يتم تنظيمها للعام  الثاني على التوالي مؤكدًا أنها تهدف إلى ترسيخ قيم الولاء والانتماء والوعي بالمشروعات القومية لدى الطلاب، وتحفيز المتفوقين،والتنافس الشريف وحب المدرسة والعمل الجماعي.