الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تحظر بيع مشروبات الطاقة داخل المدارس

كشكول

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر بيع مشروبات الطاقة داخل المدارس وكذا حظر بيع أية منتجات مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات أو تمثل خطرًا على صحة أبنائنا الطلاب.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بضرورة  التنسيق مع المحافظة، ومديرية الأمن للقضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين في محيط المدارس، والتواصل مع أولياء الأمور  لحثهم على توعية أبنائهم بعدم شراء المنتجات الغذائية الضارة بصحتهم، وكذا نشر الوعي الصحي بين الطلاب، وتوجيههم إلى الالتزام بالممارسات الصحية السليمة، حفاظًا على الصحة العامة والنمو السليم لهم.

جاء ذلك بعد تداول منشور لإحدى الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، بلغة عامية، يحذر الطلاب وأولياء أمورهم من مشروب طاقة يسبب سرعة ضربات القلب والفشل الكلوي والموت المفاجيء.
 حذرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة،  من مشروب «ستينج» يتم شراءه من خارج المدارس، مشيرة إلى أنه مشروب طاقة ومكتوب عليه أنه ممنوع تحت سن 18 سنة ولكن الأطفال يشتروه تقليدا لبعضهم.

وأشارت إلى أن المشروب يزود ضربات القلب ويؤدي للفشل الكلوي والنشاط المفرط والوفاة المفاجئة، مؤكده أنه غير مسموح به للسن الصغير وغير معلوم المصدر.

وشددت المديرية على ضرورة متابعة الطلاب في المدارس وإبلاغ أولياء الأمور بعدم السماح لأبنائهم بشراءه وخصوصا طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements