الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حجازي: عدم ذهاب الطفل للمدرسة «جريمة» ارتكبها ولي الأمر

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدم ذهاب الطفل للمدرسة هي جريمة ارتكبها ولي الأمر في حق الطفل.

جاء ذلك حلال توقيع وزارة التربية والتعليم، بروتوكول تعاون لنشر ثقافة حقوق الطفل والوعي بها مع المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للسكان، بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان المشرف العام على المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومى للسكان.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تشارك اليوم في بروتوكول لنشر ثقافة حقوق الطفل، موضحا أن الوزارة لديها 5000 مدرسة للتعليم المجتمعي و60 مركز للموهوبين.

وأشار "حجازي" إلى أنه يجب استثمار السنوات الذهبية للطفولة المبكرة من عمر سنتين لـ 10 سنوات، معلقا:" لأنها هي السنوات التي ينمو فيها الذكاء".

واستكمل حجازي،  أن العلاقة بين مستوى التعليم وكثرة الإنجاب علاقة عكسية، وعلى الجميع أن يعلم أن مستوى التعليم يزيد كلما قل الإنجاب.

وتابع، أنّ لكل طفل نقطة قوة وغالبا لا نراها، وبالتالي تموت نقطة القوة، لذلك يجب عدم مقارنة أي طفل بآخر، لافتا إلى أنّ الوزارة اهتمّت هذا العام بالنشاط الرياضي والفني لإظهار مواهب الطلاب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements