الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم: تفعيل الغياب الإلكتروني وتطبيق المرحلة الثانية من نسبة الـ 25% لفترات المشاهدة

كشكول

شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة، لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم، وتأكيد تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية وخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضلًا عن تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي، منوها بأهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.

جاء ذلك على هامش اجتماع الوزير مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات والقيادات التربوية، لمناقشة عدد من النقاط المهمة، والتي من شأنها تحقيق انضباط العملية التعليمية.

وفيما يخص دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي؛ وجّه الوزير في بيان له بتطبيق المرحلة الثانية من نسبة الـ 25% لفترات المشاهدة بالمدارس على مستوى الجمهورية، وممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها الرياضية والثقافية والفنية، مما يُسهم في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

وأشار الوزير إلى أن الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى لطلاب على رأس أولوياتنا، مؤكدًا أن الوزارة تهتم بتعليم الطفل اللغة العربية؛ قراءًة وكتابًة بجودة عالية، حتى يجيد تعلم العلوم الأخرى.

Advertisements