الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توزيع ٣٥ لاب توب على طلاب الإعاقة البصرية بجامعة حلوان

كشكول

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة حلوان حفلًا لتوزيع منحًا دراسية لعدد ٥٠ طالبا وطالبة من المتفوقين بعشر كليات علمية وإنسانية، وكذلك توزيع أجهزة لاب توب على طلاب الإعاقة البصرية ومعرض للأسر المنتجة، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

تم توزيع أجهزة لاب توب للطلاب ذوي الهمم مقدمة من جمعية الأورمان، ومكافآت شهرية تشجيعية للطلاب الفائقين بواقع ٥٠٠ جنيه شهريًا مقدمة من الجمعية الشرعية، وكذلك عمل معرض للأسر المنتجة.
ويأتي برنامج حاضنات الفائقين الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالجامعات بالتعاون مع الجمعية الشرعية الرئيسية في إطار بروتوكول التعاون المبرم إبريل الماضي بين الوزارة وجامعة حلوان، لاستحداث وحدة للتضامن الإجتماعي داخل الجامعة لتقديم حزمة من الخدمات الإجتماعية للطلاب، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة التوعوية مثل دفع المصروفات الدراسية وتوفير أجهزة تعويضية للطلاب ذوي الإعاقة، وتنفيذ برامج تتعلق بالتمكين الإقتصادي وريادة الأعمال وتشجيع الطلاب على التواصل والمشاركة في خدمة المجتمع.

أشاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بهذه الاحتفالية لما لها من أهمية كبير في دعم ذوي الهمم، وتشجيع المتفوقين ودعم الصناعة، مشددًا  على أهمية المبادرات الرئاسية وتشجيع الطلاب من خلال فعاليات وأنشطة مختلفة، مقدمًا الشكر لوزارة التضامن الاجتماعي لما تقوم به من مجهودات لخدمة طلاب الجامعة.

وأوضح الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الإجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، أن الوزارة تدعم الطلاب من خلال مبادرات الدولة والقيادة السياسية لتحفيز الطلبة والاهتمام بذوى الهمم وتفعيل مذكرات التفاهم بين الوزارة والجامعة.

وخلال كلمته تحدث الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن أهمية هذه الأنشطة والفعاليات لطلاب الجامعة وتحفيزهم على التفوق والتميز في التعليم، شاكرًا كل القائمين على الحفل الذين استطاعوا توفير ٣٥ جهاز لاب توب لطلاب الإعاقة البصرية، مما سيساهم في زيادة تحصيلهم ومتابعتهم ومواكبة التطورات العصرية.