الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "التعليم" تشدد الاجراءات الصحية بالمدارس.. ولا نية لتقسيم أيام الدراسة أو التخفيف والتعليق

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري المديريات التعليمية، بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة، حفاظا على صحة وسلامة العاملين والطلاب في جميع المنشآت التعليمية، تزاما مع انتشار الفيروس الخلوي للطلاب بالمدارس.
وأصدرت الوزارة، كتابا دوريا بشأن عقد امتحان شهري آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.
وقال مصدر، مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا نية لدي الوزارة، حتى الأن لتقسيم ايام الدراسة او تخفيف المناهج الدراسية، مؤكدا ان حالات الطلاب الصحية داخل المدارس مستقرة ولم يتلقوا أى حالات مرضية حتى الآن.
وأكد المصدر، أنه تم التشديد على المديريات التعليمية باتاحة عمل إجازات مرضيه الطلاب، الذين يظهر عليهم أعراض الفيروس الخلوى حفاظا على صحة الطلاب، مشددًا أنه هناك زائرة طبيه بكل مدرسة، مهمتها متابعة الحالة الصحية للطلاب بشكل يومي، ومن يظهر عليه اى اعراض يتم انفصاله وإعطاءه إجازة مرضية، وعزلة عن باقي زملاءه.
وأوضح المصدر، أنه سيتم عقد امتحانات نصف العام لصفوف النقل على الفصل الدارسي الأول كاملا، ولا نية للتخفيف ولا إلغاء مناهج أكتوبر ولا نوفمبر بسبب الامتحانات الشهرية.
ونفى الأنباء المنتشرة عبر صفحات التواصل الاجتماعى حول إصدار قرار بتعليق الدراسة بجميع المدارس تزامنًا مع انتشار الفيروس المخلوى التنفسى بين الطلاب، مؤكدا انه لا صحة لتعليق الدراسة بكافة المدارس تزامنًا مع انتشار الفيروس المخلوى التنفسى بين الطلاب، وأنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن، حيث تنتظم سير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية بشكل طبيعى، وفقًا للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسى الحالى، لافتا الى أن الفيروس المخلوى التنفسى غير مستجد، ويتواجد سنويًا، لا سيما فى فترة الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء.


واتاحت وزارة التربية والتعليم الفني، تفعيل خدمة استكمال سداد المصروفات الدراسية امام الطلاب واولياء الامور.

وذلك عبر منافذ البريد المصري وأيضا منافذ فوري بكود رقم  66603، وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور.

واشارت وزارة التعليم، أنه يشترط تسجيل الطلبة على قاعدة بيانات المدرسة، بصورة صحيحة، على أن يتم السداد بعد ثلاثة ايام من التسجيل الصحيح لبيانات الطالب، وتفعل خدمة استكمال المصروفات للحالات الآتية:  

_طالب سدد حالات إعفاء أو أبناء عاملين وهو لا يستحق الإعفاء أو الخصم.
_طالب سدد ثانوي فني وتم النزول بالحد الأدنى للقبول بالثانوي العام والتحق بالثانوي العام.
_طالب سدد خدمات ثانوي فني وقام بالتحويل إلى خدمات ثانوي عام.
_طالب سدد صف أول إعدادي وهو بالصف الأول الابتدائي أو الصف الأول الثانوي

Advertisements
Advertisements
Advertisements