الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. هل يتم تعطيل الدراسة بسبب الفيروس المنتشر بين الطلاب؟

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقفها من تعطيل الدراسة بسبب انتشار الفيروس المخلوي بين طلاب المدارس.


يأتي هذا بعد أن أصدرت وزارة الصحة دليلا للتعامل مع العدوى داخل المدارس والمنشآت التعليمية، وحذرت من الفيروس المنتشر بين الأطفال في مراحل التعليم المختلفة.

 

حقيقة تعطيل الدراسة بسبب الفيروس المنتشر


وأوضحت الوزارة الموقف الكامل لطمأنة أولياء الأمور الذين أبدوا قلقهم مع الكشف عن دراسة حديثة تؤكد أن الفيروس يتسبب في وفاة 1 من بين كل 50 طفل دون سن الخامسة في العالم.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، إن الوزارة تلقت على مدار الأيام الأخيرة شكاوى من أولياء أمور بإصابة أبنائهم بحالات إعياء بسبب الإصابة بالفيروس الجديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر جديدة» على قناة etc، أن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أصدر تعليماته بإعادة الامتحان للمتخلفين بسبب المرض، بالإضافة لتطبيق الإجراءات الاحترازية الموجودة بدليل وزارة الصحة.

وأوضح أن أهم تلك الإجراءات تواجد الزائرة الصحية طوال اليوم الدراسي، والكشف على الطالب الذي تظهر عليه أعراض المرض فورا وعزله في غرفة الطبيب مع إبلاغ ولي الأمر، ومنح إجازة للطالب حتى يتعافى، مع تهوية الفصول واتخاذ ضمانات عدم انتقال العدوى.


ونفى متحدث الوزارة وجود أي نية لتعطيل الحضور المدرسي، حيث تنتهج اتخاذ إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الطلاب مع تواجدهم داخل المدرسة بالصورة الاعتيادية.

 

Advertisements
Advertisements