الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عاجل.. التصريح بدفن الفنان الأردني «أشرف طلفاح» بعد آخذ عينات دم من الجثمان

كشكول

صرحت النيابة العامة بأكتوبر، بدفن جثمان المخرج والممثل الأردني “أشرف طلفاح” وفق الإجراءات القانونية اللازمة، وجري ذلك بعد آخذ عينات دم من الجثمان، وارسالها للمعامل المختصة، وإعداد تقرير أولي بأسباب الوفاة.

 

فيما رجحت التحريات الأولية التي أجراها ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، في واقعة وفاة المخرج والممثل الأردني أشرف سليمان سالم طلفاح وذلك بعد نقله في حالة إعياء منذ 4 أيام فور العثور عليه داخل شقة بكمباوند شهير بمدينة 6 أكتوبر، عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، وأن الكاميرات لم ترصد دخول أو خروج أشخاص إلي شقة المتوفي وأنه تناول عقار الفيل الأزرق القاتل DMT.


 

وأوضحت المناظرة الأولى لجثمان الممثل الأردني وجود آثار سحجات بالوجه وتشير التحريات الأولية إلي أن جرعة مخدرات زائدة سبب الوفاة، ورجحت التحريات أن الكدمات والسحجات الموجودة في وجه المتوفي إثر تعرضه للسقوط علي وجهه.


 

وفتحت النيابة العامة بالجيزة، تحقيقات موسعة لكشف ملابسات وفاة الفنان الأردني «أشرف طلفاح» بعدما تم نقله في حالة إعياء شديدة من داخل شقته بأحد الكومباوندات الشهيرة بمدينة أكتوبر الي أحد المستشفيات.

 

وعلي الفور أنتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة مكان الوفاة، وفحص المكان ومنافذه، حيث أوضحت المعاينة الأولية سلامة منافذ ومخارج الشقة من أي علامات اعتداء أو سرقة، كما جري تفريغ كاميرات المراقبة، والتي لم توضح دخول غرباء أو مشتبه بهم الي شقته.


 

كما كلفت الأطباء الشرعيين بإعداد تقرير عن الحالة الصحية بالكامل للمتوفي، وطالبت الأجهزة الأمنية بسرعة إرسال تحريات المباحث الي جهات التحقيق، لاستكمال التحقيق في الواقعة، وكذلك الأستماع الي شقيق الفنان الذي حضر إلي القاهرة لإنهاء أوراق وتصاريح دفنه.

 

خلفيات الزيارة الأخيرة لمصر

وذكر الدكتور “شافع طلفاح” شقيق الفنان أشرف، عبر منشور له بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  أن شقيقه سافر لمصر خلال إجازته السنوية للإلتقاء بأحد اصدقاءه المخرجين في مشروع عمل، فضلًا عن تقديم مخطط لدراسة الدكتوراة في المعهد العالي للفنون؛ مشيرا إلي أنه  في مساء الخميس الماضي فقد الاتصال بشقيقه، الأمر الذي دفعه للاتصال بأصدقائه للاطمئنان عنه.

 

وأضاف في منشوره: "أحيطكم علمًا بان وزارة الخارجية الأردنية ممثلة بمعالي الوزير، وجميع هيئة الوزارة، والسفارة الأردنية في مصر ممثلة بمعالي السفير، وسعادة القنصل عبير وريكات، وزملاء اشرف واصدقاءه، بذلوا جهودًا كبيرة في متابعة أشرف.. أقدر للجميع اهتمامه ومتابعة لأخي أشرف راجيا ان تتحلوا بالصبر”

 

التقرير الطبي


وحصلت "البوابة نيوز"على صورة من التقرير الطبى الخاص بالفنان الأردنى المتوفى بمصر أشرف طلفاح، بعد نقله من شقته لمستشفى دريم للعلاج.

 

وكشف التقرير، أنه عند الأنتقال إلى المريض أشرف سليمان سالم طلفاح، فى شقته الخاصة ووجد ملقيا على الأرض وتم قياس النبض والأكسجين ووجد عقار  dmt بيد المريض وتم تركيب انبوبة حنجرية، وعند الوصول الى المستشفى تم تركيب كانيولا وأعطاء أيبونيرفين وسحب معامل، وتبين انه يحتاج إلى النقل لقسم السموم فورا.


 

وأضاف التقرير أن المريض به علامات على الوجة والبطن والقدم اليسرى وورم باليد اليسرى وكدمات متفرقة بالجسم وجحوظ بالعينين وأشتباه  نزيف بالمخ "عد تناسق بؤبؤ العينين"، واشتباه نزيف بالصدر والبطن.

 

وكشف مصدر مطلع تفاصيل جديدة في واقعة وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح.

 

وقال المصدر إن الفنان الأردني نقل من داخل أحد الكمبوندات بمنطقة أكتوبر إلى مركز السموم بمعهد القصر العيني.

 

وأضاف المصدر أن جسد الفنان الأردني في أثناء نقله كان به بعض الكدمات والجروح ولا يعرف سببها حتى الآن سواء كانت اعتداء أم سقوط على الأرض.

 

وتابع المصدر أن المُتوفّى نقل لمركز السموم للتعامل مع مادة غير معلومة تناولها.

والفنان أشرف طلفاح، هو ممثل أردني، من مواليد 8 مارس عام 1975، وحاصل على بكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 1997، وبدأ مسيرته الفنية في عام 2006، وقدم أعمال درامية مختلفة، منها المسلسل الأردني البدوي الشهير «رأس غليص»، إلى جانب العملين التاريخيين «الأمين والمأمون»، «دعاة على أبواب جهنم»،وقدم أيضا المسلسل البدوي «الرحيل»، عام 2008، والمسلسل التاريخي «الحسن والحسين»، والفنان الراحل كان متزوجا ولديه 4 أبناء.

 

Advertisements
Advertisements