الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

قطاع المعاهد الأزهرية يعقد ورشة عمل بعنوان "أبطال الإنترنت"

كشكول

 


اقام قطاع المعاهد الازهرية ورشة عمل بعنوان ابطال الإنترنت لطلاب المعاهد الازهرية من عمر ١٢ الي ١٧ سنة. 


جديرًا بالذكر ان برنامج ابطال الإنترنت للابطال يهدف إلى تعليم الطلاب أساسيات السلامة الإلكترونية لحمايتهم وتحصينهم من مخاطر الانترنت.


في سياق منفصل، ألقى الدكتور حمادة شعبان المشرف بمرصد الأزهر، محاضرة بعنوان "التوظيف الإيجابي والسلبي لاستخدامات الانترنت"، وذلك في مدرسة الإبراهيمية الثانوية بنين بمنطقة غرب القاهرة.


وخلال المحاضرة، تطرق "شعبان" إلى كيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي، مع إبراز الجوانب السلبية في حالات سوء الاستخدام. كما تحدث مشرف المرصد مع الطلاب عن أهمية انتقاء الصفحات والمعلومات المناسبة لهم من بين ما يتداول أمامهم عبر تلك الوسائل تجنبًا للانسياق وراء الفكر المتطرف وما تروجه بعض الصفحات من سلوكيات مثل التعصب والعنف فضلًا عن الحديث عن قيم المواطنة والانتماء وحب الوطن وتقبل الآخر في إطار من التسامح وغيرها من القيم الإنسانية والأخلاقية.


وشارك في المحاضرة، القس كاراس لمعي الكاهن بالكنيسة القبطية المصرية، الذي حث الطلاب خلال كلمته على ضرورة التعامل بإيجابية مع الإنترنت، وعدم إضاعة الوقت أمام مواقعه وصفحاته.
وفي ختام المحاضرة، تم الإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب لتوضيح كافة النقاط التي تشغل بالهم بما يسهم في تنمية الوعي لديهم وحمايتهم من أي أفكار قد يتعرضوا لها مستقبلًا.