الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يناقش آخر استعدادات الكليات للتقدم لمنح شهادة الايزو

الدكتور مصطفى عبدالخالق
الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

عقد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، اجتماعًا موسعًا مع عمداء  كليات "الطب، الصيدلة، الزراعة، التجارة، الآداب، التمريض، العلوم"، للوقوف على  آخر مستجدات الأعمال للاستعداد للتقدم للمنح شهادة الايزو 21001:2018/9001:2105، وذلك بحضور الدكتور عبدالناصر ياسين نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام جامعة سوهاج، وعمداء الكليات المعنية والدكتور جمال سرور مدير إدارة التطوير وتقييم الاداء.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة تسعى لحصول مختلف كلياتها على شهادة الايزو، من أجل المحافظة على مركزها ومكانتها في سباق الجودة والاعتماد الأكاديمي، ويأتي ضمن خطتها الاستراتيجية للجامعة، في تعزيز صورتها بين مختلف مؤسسات المجال الأكاديمي العالمية المرموقة.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، أن الهدف من الاجتماع متابعة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التحديث والتطوير لنظام الجودة طبقًا لمتطلبات المواصفة الايزو 21001:2018/9001:2105، بعدد من الكليات المختلفة، لتعميم الجودة على جميع الكليات في المستقبل القريب، لتكون الجامعة سباقة في تحسين العمل بتطبيق أعلى درجات الجودة العالمية.

وخلال الاجتماع قدم الدكتور جمال سرور مدير إدارة التطوير وتقييم الاداء، عرض تفصيلي عن موقف تلك الكليات والإدارة المركزية، موضحًا أن الكليات تقدم مجهودًا كبيرًا استعدادًا للمنح هذا العام.

كما وجه رئيس جامعة سوهاج، عمداء الكليات بتوجيه فريق إدارة الايزو داخل كل كلية بسرعة الانتهاء من إعداد الملفات وإعداد كافة متطلبات المواصفة.

رئيس جامعة سوهاج يناقش آخر استعدادات الكليات للتقدم لمنح شهادة الايزو

رئيس جامعة سوهاج يواصل متابعة أعمال التشجير بالمقر الجديد

وقد تابع الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أعمال التشجير بالمقر الجامعي الجديد، وذلك في ضوء تنفيذ الجامعة لمبادرة اتحضر للأخضر، والتي تأتي في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة مصر 2030، وتستهدف الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها بما يضمن حياة صحية للأجيال القادمة، يصاحبه المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة والدكتور ياسر عبدالفتاح مدير عام الشئون الإدارية والمشرف العام على مقر الجامعة الجديد.

وأكد رئيس الجامعة، أنه يتم متابعة أعمال التشجير أول بأول بالمقر الجديد للجامعة، وذلك بهدف زيادة المساحات الخضراء، والتي تضفي قيمًا جمالية، وفوائد اجتماعية وبيئية عدة، مثل تحسين نوعية الهواء، وامتصاص غازات الاحتباس الحراري، وحفظ التنوع البيولوجي، وحماية التربة، والحد من الغبار والعواصف الترابية، وغيرها، مضيفًا أن المساحات الخضراء أصبحت معيارًا عالميًا يستند إليه في تصنيف الجامعات المستدامة والذكية، وفي أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف الدكتور ياسر عبدالفتاح مدير عام الشئون الإدارية والمشرف العام على مقر الجامعة الجديد، أنه جاري استكمال تشجير الجزء الخاص بمدخل الجامعة الجديدة، حيث تم زراعة ٣٠٠٠ متر نجيل أخضر سابق التجهيز، وجاري زراعة ٤٠٠٠ م، وزراعة ٤٠٠ شتلة نباتات زينة، وجاري زراعة ٨٠٠ شلته أخرى، بإلاضافة إلى زراعة أشجار الظل بأنواع مختلفة وجاري استكمالها.

Advertisements