الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل التقديم لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي

كشكول

 

يستطيع المعلمين الراغبين في المشاركة بأعمال امتحانات الثانوية العامة كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022-2023م، الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببيانات المرشحين  التي اتاحته وزارة التربية والتعليم، لتكوين قاعدة بيانات المرشحين لتلك الأعمال لتيسير عملية التوزيع حرصًا على راحة المرشحين.

وذلك لتحديث البيانات الخاصة بهم، وسحب استمارات الترشيح لكل منهم للاشتراك في اعمال امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن تحديث وتسجيل البيانات سيتم عن طريق مديريات التربية والتعليم أسوة بالعام الماضي من خلال الموقع الإلكتروني المخصص.

وذلك بعد توفير اسم المستخدم وكلمة المرور لكل مديرية على الموقع الإلكتروني للوزارة لمتابعة التسجيل من خلال معرفة العدد المستهدف لكل إدارة تعليمية تابعة للمديرية واعداد المسجلين منها.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، كل من تنطبق عليه شروط الترشح على تحديث وتسجيل بياناتهم.

على نفس السياق، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان تفاصيل مواصفات امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2022/2023، المقرر انطلاقها فى 9 يونيو المقبل، وذلك بعد الانتهاء من تحديد مواصفات الامتحانات.

وننشر في التقرير التالي تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة العام الدارسي الحالي 2022/2023:

1- الأسئلة ستعقد وفق نظام الأوبن بوك.

2- سيسمح للطلاب دخول لجان الاختبارات بـ"كتيب المفاهيم".

3- أسئلة الامتحان تقيس الفهم ونواتج التعلم وفق نظام التقييم الجديد  وليس الحفظ والتلقين.

4- أسئلة الاختبارات تشمل اختيار من متعدد MCQو أسئلة مقالية قصيرة بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريب (5000) خمسة آلاف من المعلمين والموجهين بالتعليم الثاني على أساليب التدريس، وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد والمطبق بالمرحلة الثانوية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية، صادر من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وجاء نص الخطاب: أنه بشأن تدريب (5000) خمسة آلاف من المعلمين والموجهين بالتعليم الثاني على أساليب التدريس، وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد والمطبق بالمرحلة الثانوية.. ولابد من اتخاذ اللازم نحو: موافاتنا بكامل بيانات المرشحين للتدريب على أن تتضمن البيانات الآتية “رقم الكود - الاسم ـ الإدارة التعليمية - المديرية رقم الهاتف”.

وذلك في جميع تخصصات المواد الأساسية بالمرحلة الثانوية من موجهي العموم أو الموجهين من جميع الإدارات التعليمية التابعة لمديريتكم، ممن لديهم خبرات في مجال التدريب، وذلك حتى يتسنى لهم تنفيذ البرنامج التدريبي على مجموعات من المعلمين في إدارتهم للنشر ثقافة التقييم الجديدة بين جميع معلمي المرحلة الثانوية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements