الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يتفقد مباني كليات الصيدلة والحقوق وطب الأسنان والمركزية

كشكول

أجرى الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، جولة تفقدية بالحرم الجامعي الجديد، لمتابعة سير بعض الإنشاءات الجديدة والوقوف علي نسب تنفيذها، اليوم السبت، وهي مباني كليات الصيدلة، الحقوق، طب الأسنان ومبني الإدارة المركزية، يرافقه المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة.

وأكد عبد الخالق، أن إدارة الجامعة وضعت خطة متكاملة يتم تنفيذها على أكمل وجه للتوسع المستمر في مباني ومنشآت الجديدة، لاستيعاب الزيادة العددية، وإتاحة فرص تعليمية متعددة لطلاب المحافظة والمحافظات المجاورة، بالتوازي مع ما يتم في الجامعة من جهود على مستوى التطوير النوعي للخدمات التعليمية والبحثية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه يتم إجراء الجولات التفقدية المستمرة والدورية لمنشآت الجامعة الجديدة، تمهيدًا  لاستلامها حسب الجدول الزمني المقرر لكلًا منها، وتأثيثها علي اعلي مستوي من الجودة لبدء العمل بها عقب الانتهاء من تجهيزها.

وأشار المحاسب أشرف القاضي، إلى أن مبني كلية الصيدلة  يقام على مساحة 6000 متر مقسمة إلى عدد 2 مبنى هي صيدلة (١) وصيدلة (٢)، وتضم 6 مدرجات سعة و10 قاعات دراسة، و30 معمل طلابي و14 معملا بحثيا، ومبني كلية طب الأسنان يقام علي مساحة 5000 م٢، وبتكلفة 242 مليون جنيه، ويتكون من 4 أدوار متكررة والدور الأرضي والبدروم.

وأضاف المهندس عادل محمود مدير المشروعات بالادارة العامة للشئون الهندسية بالجامعة، أن رئيس الجامعة تفقد أيضا مبني كلية الحقوق، والذي يتم  إنشاؤه على مساحة 6 آلاف متر تقريبًا، بتكلفة إجمالية 116 مليون و900 ألف جنيه، ويحتوي على دور أرضي وبدروم، بالإضافة إلي أربعة أدوار متكررة، تشمل 3 مدرجات وقاعات تدريس، وغرف إدارية. ومبني الإدارة المركزية والذي يقع على مساحة 8500 م٢ بتكلفة تتخطى 183.5 مليون جنيه، ويتكون من بدروم ودور أرضى و5 أدوار عليا، ويضم مكتب رئيس الجامعة، وقاعة مجلس الجامعة، وقاعات الاجتماعات الفرعية، ومكاتب القيادات الجامعية والإدارات المختلفة.

 

Advertisements